Menu

​الحكم بسجن شاب مقدسي وتمديد توقيف 5 آخرين

قاوم/حكم قاضي محكمة الصلح الصهيوني في القدس المحتلة بالسجن الفعلي على شاب مقدسي، ومدد توقيف خمسة آخرين، وأفرج عن قاصرين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير في بيان صحفي أن قاضي المحكمة حكم على الشاب محمد الطويل بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرًا، و4 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية 1500 شيكل.

وأضاف ان القاضي مدد توقيف القاصر أحمد أبو غربية لتاريخ 5-7-2015، علمًا انه اعتقل أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن المقدسي علي عبيدية عرض على قاضي محكمة الصلح، وعينت له جلسة لليوم الثلاثاء، وهو غير معتقل.

وذكر أن القاضي مدد توقيف محمود هادية لتاريخ 9-9-2015، ومدد توقيف راتب هيموني 13-7-2015.

وأفاد أن المحكمة المركزية وافقت على الاستئناف الذي قدمته شرطة الاحتلال على قرار قاضي محكمة الصلح القاضي بالإفراج عن الطفل محمد جابر (13عامًا) ( من بيت حنين) بكفالة مالية وحبس منزلي، وتم تمديد توقيفه لمطلع تموز المقبل.

من جهته، أوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن القاصرين ـأحمد الدبعي ومصطفى الدبعي بكفالة مالية قيمتها 200 شيكل لكل منهما، وكفالة طرف ثالث، وحبس منزلي لمدة 5 أيام.

فيما أفاد المحامي محمود أن قاضي المحكمة المركزية رفض الاستئناف الذي تقدم به على قرار تمديد موكله الفتى محمد المغربي (17عامًا)، ووافق على قرار قاضي محكمة الصلح القاضي بتمديده لتاريخ 2-7-2015.