Menu

الاحتلال ينهي تدريبات عسكرية تحاكي تعرضه لهجمات صاروخية

قاوم - وكالات/ أنهى جيش الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس،، مناورات عسكرية واسعة، بدأت يوم الأحد الماضي، في كيفية التصدي لهجمات صاروخية على أهداف صهيونية من جبهات ثلاث (سوريا، لبنان، قطاع غزة).

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: “إنَّ الجيش الصهيوني وقيادة الجبهة الداخلية، أنهت مساء الخميس تدريبات عسكرية، شاركت فيها 250 سلطة محلية، إلى جانب وحدات المشاة في الجيش، وسلاح الجو، والبحرية، ووحدات الطوارئ والإسعاف”.

وطالبت إذاعة جيش الاحتلال المجتمع الصهيوني بالتجاوب مع صفارات الإنذار، والتوجه إلى الملاجئ حال سماعها، وذلك في إطار اختبار جاهزية المجتمع الصهيوني والأمن في التعاطي مع أي هجوم صاروخي.

وذكرت صحيفة معاريف أنَّ المجتمع الصهيوني لم يبدِ تجاوباً مع توجيهات جيش الاحتلال، وقيادة الجبهة الداخلية (المسؤولة عن حماية الصهيونيين أثناء الحرب) في التوجه إلى الملاجئ، عند سماع صفَّارات الإنذار.

وكانت الفصائل الفلسطينية المسلحة، ، أطلقت آلاف الصواريخ في الصيف الماضي من قطاع غزة، على مناطق مختلفة من دولة الاحتلال، في حرب استمرت 51 يوما.

وأشارت القناة العاشرة إلى أنَّ التمرين يتم سنويا، نتيجة ظهور مواطن ضعف في قدرات قوات الاحتياط والتنسيق بين الأجهزة الصهيونية في الحرب الثانية على لبنان عام 2006.