Menu

يديعوت: تحذيرات من صراع جديد بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"

قاوم - القدس المحتلة  - حذر مسؤول كبير فيما تسمى وزارة الخارجية الصهيونية، اليوم السبت، من المعركة الدبلوماسية التي يقودها الفلسطينيون ضد الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية يوفال روتم، قوله أنه على الكيان الصهيوني الاستعداد دبلوماسيا لمواجهة الحراك الفلسطيني في أكثر من قطاع ومكان، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني يعمل على نزع الشرعية عن الكيان الصهيوني في مختلف الساحات العلمية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

ورأى أن الجهود الدبلوماسية الصهيونية أحبطت المبادرة الفلسطينية لحجب عضوية الكيان الصهيوني في الفيفا، مشيرا للتنسيق بين السفارات الصهيونية في دول العالم خلال الأشهر الأخيرة وبالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واتحاد الكرة.

ويضيف روتم "نحن دخلنا صراع دبلوماسي من نوع جديد، فالمعركة لم تعد في الأماكن الكلاسيكية كما الأمم المتحدة، لكنها انتقلت إلى قاعات البلديات في جميع أنحاء العالم والسعي لفرض المقاطعة على الكيان الصهيوني، كما أنها انتقلت للكنائس وللملاعب وللرياضة بمختلف أنواعها وللنقابات العمالية ومحال السوبر ماركت وغيرها من القطاعات الجديدة والتي يجب علينا إيجاد أدوات لمواجهتها".

وأشار لقدرة الكيان الصهيوني بإنشاء تحالفات دولية لإحباط أي تحرك دولي، لكن اعتبر أن ذلك له ثمن أيضا يجبر الاحتلال على تقديم خطوات سياسية لصالح أصدقائها.