Menu

مسؤول صهيوني: نفق او اثنين اجتازا الحدود الى داخل الكيان

القدس المحتلة – لجان المقاومة – قال ما يسمى عضو لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني "بار ليب" من حزب "المعسكر الصهيوني" إن حماس عاودت حفر الأنفاق , و من المحتمل أن نفقا او اثنين قد اجتازا الحدود إلى داخل الاراضي المحتلة (الكيان الصهيوني). 

وطالب بار ليب في تصريحات نشرتها صحيفة يديعوت أحرونون العبرية جنود العدو الصهيوني بتدمير تلك الأنفاق.

وقال بار ليب: "من العار و الكارثة أن نعود للوضع الذي سبق عدوان 2014 في تعاملنا مع الأنفاق"، لافتا إلى أن هناك مبرر تقليدي و أخلاقي و ملزم للعمل على المبادرة و تدمير هذه الأنفاق.

في السياق ذاته قال ضباط في الجيش الصهيوني يخدمون بفرقة غزة العاملة على الحدود مع القطاع أنهم شخصوا في الأشهر الأخيرة حفريات بمسافة تصل إلى 1كم و نصف من حدود قطاع غزة , و لا يعرف الضباط هل الحديث يدور حول الاستعداد للجولة القادمة أم أنه إعادة ترميم الأنفاق التي دمرها الجيش في العدوان الاخير.

وأضاف الضباط: "قضية حفر الأنفاق هي تحد بحد ذاتها , وعدوان 2014 هدف إلى القضاء على الأنفاق، و هم يقولون لنا نحن نبني من جديد".

وقال وزير الحرب يعالون : إن حماس مستمرة في بناء قوتها و تنفذ يوميا محاولات إطلاق صواريخ تجريبية و مستمرة في حفر الأنفاق لكنها لم تجتاز الحدود , و نحن مستعدون لتشخيص أي نفق يجتاز الحدود للتعامل معه .