Menu

مسيرة القدس تواصل رحلتها للوصول غداً للمسجد الاقصى

قـــــــاوم / القدس المحتلة / تواصل المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت يوم الأحد الماضي , من مدينة حيفا رحلتها لليوم الرابع على التوالي مشياً على الأقدام , على ان تصل مساء غدِ للمسجد الأقصى المبارك, في تحد واضح للاحتلال وإيصال رسالة مفادها ان الوصول للمسجد يكون حتى بالمشي على الاقدام.

وكانت مسيرة حاشدة انطلقت من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى المبارك مشيًا على الأقدام، بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح.

وقال الشيخ صلاح في كلمته إن" المسيرة جاءت في الوقت التي يتعرض فيها المسجد الأقصى لاعتداءات وغطرسة من قبل الاحتلال، لذلك نقول إن غطرسته وغباءه في نفس الوقت ومحاولاته للسيطرة على الأقصى ستفشل، لأن هذه المسيرة ستشكل من أرواحنا ودمائنا وأنفسنا درعًا بشريًا يحمي القدس والأقصى".

وأضاف أن هذه المسيرة تنطلق من حيفا الساحلية، ولن تنتهي إلا بزوال الاحتلال الصهيوني، وهي تشكل بداية خلاص القدس والمسجد الأقصى من هذا الاحتلال".

وفي السياق، أكد المشاركون بالمسيرة أن سياسات الاحتلال في منع أهل القدس والداخل من دخول الأقصى ستفشل، وسنستخدم كل طريقة من أجل نصرة القدس والأقصى.

وشددوا على أن المسيرة تحمل رسالة ونداء للأمة العربية والإسلامية بضرورة أن تنتصر للقدس والأقصى، مؤكدين أن المسيرة ستصل للقدس في الموعد المحدد لها، ولن يمنعهم أي شيء من تحقيق أهدافها.

وستمر المسيرة بعدة محطات على مدار ستة أيام، وستقطع مسافة 200 كم تقريبًا وصولًا للأقصى في الموعد المحدد لها غدا الخميس.

وبحسب المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" فإنه سيتم استقبال المسيرة في كل محطة مع المبيت، ثم يتواصل مسيرها الى المحطة التالية الى حين الوصول للأقصى، بحسب الترتيب التالي السبت حيفا، الانطلاق الساعة 9:00، المبيت في أم الفحم، المسافة 47 كم /10ساعات.

ويوم الأحد سيتم الانطلاق أم الفحم بعد صلاة الفجر، والمبيت في زيمر، المسافة 28كم/ 5:38 ساعات، ويوم الاثنين سيتم الانطلاق من زيمر بعد صلاة الفجر، والمبيت في مدينة الطيرة، المسافة 31 كم/ 6:30 ساعات.

وذكر المركز أن يوم الثلاثاء سيتم الانطلاق من مدينة الطيرة بعد صلاة الفجر، والمبيت في اللد، المسافة 28 كم /6:00 ساعات، ويوم الأربعاء سيكون الانطلاق من اللد بعد صلاة الفجر، والاستراحة في عمواس 21كم /4:30 ساعة + ابو غوش "المبيت" ، 15كم/3:30 ساعات.

وأضاف أن يوم الخميس سيكون الانطلاق من أبو غوش بعد صلاة الفجر) وصولًا لمدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث سيكون المبيت في القدس القديمة " 17كم/4:00 ساعات.

وسيصل المشاركون بالمسيرة إلى الأقصى يوم الخميس، وسيكون باستقبالهم أهل القدس، فيما سيتم بعد صلاة الجمعة تكريم كافة المشاركين الذين سينطلقون بعد ذلك إلى قرية اجزم المهجرة للمشاركة في مهرجان العودة للتأكيد على أن النكبة تذكرنا بمأساة الأقصى والقرى المهجرة، وأن الشعب الفلسطيني مع القدس والأقصى ومع حق العودة.