Menu

توغل 7 جرافات إسرائيلية شرق جباليا

قاوم - وكالات/ توغل عدد من الجرافات العسكرية الإسرائيلية صباح الاثنين بشكلٍ محدود شرقي بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر نقلاً عن شهود عيان بتوغل نحو 6جرافات عسكرية صهيونية من نوع "D9"، وكباش سابع من نوع "قرايدر"، خارج الشريط الحدودي محيط موقع أبو صفية شرق البلدة.

ولفتت المصادر إلى أن مسافة التوغل قدرت بحوالي "100متر" خارج الشريط، فيما باشرت الجرافات المتوغلة بعمليات تجريف وتمشيط داخل الأراضي الزراعية القريبة من الحدود.

وبينت أن التوغل صاحبه عملية إطلاق قنابل دخانية محيط البوابة المذكورة، ونار من قبل الآليات والجيبات العسكرية المتمركزة داخل الشريط الحدودي، وتسير بمحاذاة الجرافات المتوغلة.

ونوه إلى أن رقعة عملية التوغل امتدت لتصل الأطراف الشرقية لبلدة بيت حانون المجاورة لجباليا، وسط إطلاق نار متقطع من قبل الجيبات والأليات المتمركزة داخل الحدود.

في وسياق متصل، أفادت المصادر بقيام جيبات عسكرية بإطلاق نيرانها تجاه المزارعين في محيط موقع أبو ريدة العسكري شرقي بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون إصابات.

فيما شهدت الليلة الماضية بحدود الساعة 2.30فجرًا محيط موقع "سريج، أحراش كيسوفيم" تحركات نشطة لجيبات عسكرية وترجل للجنود لوقت طويل، وقيامهم بإضاءة الكشافات والقيام بعمليات تمشيط، وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية "بدون طيار".