Menu

توزيع أوامر هدم إدارية على 5 منازل بسلوان

قاوم - وكالات/ وزعت طواقم بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة الأحد، أوامر هدم إدارية على منازل سكنية في حي عين اللوزة وبئر أيوب ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن طواقم بلدية الاحتلال برفقة أفراد من القوات الصهيونية اقتحمت حي عين اللوزة وبئر أيوب في سلوان، وقامت بتصوير مداخله وشوارعه، إضافة إلى تصوير بعض المنشآت السكنية.

وذكر أن طواقم البلدية علقت خمسة أوامر هدم إدارية على خمسة منازل، أحدها قيد الإنشاء، حيث شرعت العائلة ببنائه قبل نحو أربعة سنوات، وبعد استهدافهم من قبل بلدية الاحتلال ومداهمته عدة مرات اضطر العائلة لإيقاف البناء.

وفي السياق ذاته، أوضح شهود عيان أن ثلاثة منازل التي علقت عليها أوامر الهدم يقطنها أصحابها منذ بنائها قبل حوالي عامين.

وقال المواطن وليد أحمد عبد الرزاق "لقد فوجئت بأمر هدم إداري معلق على جدار المنزل دون اسم، ويمهل المتضرر 30 يومًا حتى يقدم استئناف على القرار"، موضحًا أنها المرة الخامسة التي يتم فيها تعليق أمر هدم إداري دون معرفة السبب.

وأكد أنه لم يبني ولم يضيف أي بناء للمنزل الذي يعود لوالده أحمد، ويعيش فيه منذ 45عامًا، حيث تزوج فيه ويعيش حاليًا مع والدته وشقيقته وزوجته وأولاده الخمسة أكبرهم عمره 15عامًا وأصغرهم عامين، وقد توفي والده قبل تسع سنوات.