Menu

الشيخ صبري يوجه دعوات عاجلة للرباط بالأقصى وإحباط "المساخر"

قاوم/وجه الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب الأقصى، دعوات عاجلة إلى الفلسطينيين والمرابطين للتوجه نحو المسجد المبارك.

وأكد صبري في تصريح له الأربعاء، أن الأقصى يتعرض حاليا لأبشع أنواع التطرف الصهيوني، خاصة بعد إعلان الاحتلال إقامة أعياد يهودية بداخله.

واعتبر ما يجري داخل المدينة المقدسة حربا على الإسلام والمسلمين، "يجب على الجميع الانتفاض في وجه تلك الاعتداءات، والتصدي لها بكل قوة وحزم؛ لمنع تنفيذ المخططات الصهيونية العدوانية".

وأوضح أن الجماعات المتطرفة اليهودية تريد تصعيد الأوضاع داخل المدينة المقدسة؛ بهدف توتيرها وكسب الأصوات في الانتخابات الصهيونية المقبلة.

من جانبه، فإن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية حمّل السلطات الصهيونية المسؤولية الكاملة عن تداعيات مثل هذه الاعتداءات.

وناشد الفلسطينيين -ممن يستطيع الوصول إلى القدس-بشد الرحال والتواجد المكثف برحاب المسجد الأقصى؛ لإحباط مخططات الجماعات الصهيونية "التي تلقى الدعم والمساندة من الشرطة".

وشرعت المنظمات الصهيونية المختلفة أمس، بالاستعداد للاحتفال بعيد "المساخر" (البوريم) التلمودي في القدس القديمة، اليوم، حيث نظمت مجموعات يهودية مسيرات مصغرة حول بوابات الأقصى.

وقد دعت المنظمات الصهيونية المنضوية في إطار "منظمات الهيكل المزعوم" أنصارها للمشاركة اليوم وغداً الخميس في اقتحامات واسعة للمسجد؛ بهدف إقامة احتفالات خاصة بعيد المساخر.