Menu

قوات خاصة ووحدات استطلاع صهيونية لمكافحة أنفاق المقاومة بغزة

قاوم/كشفت صحيفة صهيونية نقلا عن مصادر عسكرية، تفاصيل خطة لجيش الاحتلال لمكافحة أنفاق المقاومة في قطاع غزة خلال العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن الجيش قرر تغيير قواعد انتشار جنوده وزيادة تعدادهم على حدود دولة الاحتلال وعلى شتى الجبهات، بالإضافة لتدريب قوات خاصة على مكافحة الأنفاق.

وقال ضابط كبير في سلاح المشاة الصهيوني، إن موازين الجيش ستتغير خلال هذا العام، حيث ستتركز الجهود على حماية الحدود، ورفع المستوى الجاهزية للأمن العاجل إلى 25% خلال العام الجاري، بعدما كانت 5% خلال العام المنصرم، مقابل تخفيض نسبة الطاقات المبذولة في العمليات الداخلية من 95% إلى 75%.

وأوضح الضابط، أن الجيش أعد خطة جديدة لمكافحة الأنفاق تشمل إدخال قوات خاصة ووحدات استطلاع لهذا المجال، وتشييد أنفاق جديد في مواقع التدريب المختلفة للتدرب عليها عن قرب، بالإضافة لمنح قادة الوحدات على الأرض صلاحية إدخال القوات لداخل الأنفاق، بعد أن كان هذا القرار مقتصرًا على القيادة العسكرية العليا.

وكانت تسريبات تم بثها مؤخرًا أكدت نجاح المقاومة الفلسطينية خلال الحرب الأخيرة في استثمار الأنفاق للوصول إلى مواقع حساسة لجيش الاحتلال، وتوجيه ضربات مؤلمة أدت لمقتل جنود وإصابة آخرين واغتنام ذخيرة.