Menu

الاحتلال يداهم منازل بالقدس ويعتقل 4 شبان

قاوم _ وكالات /

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين أربعة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في حي الشيخ جراح وبلدة الطور بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد أبو فولة (15عامًا) عقب مداهمة منزله في حي الشيخ جراح، كما اعتقلت محمد أبو سبيتان (16عامًا) ومجدي الهدرة (22عامًا) ولؤي صياد (20عامًا) من الطور.

وأشار إلى أنه سيتم عرض جميع المعتقلين على قاضي محكمة الصلح الصهيونية بالقدس خلال الساعات القادمة للنظر في تمديد اعتقالهم.

وذكر أن جلسات محاكمة ستعقد اليوم في محكمة الصلح لأربعة مقدسيين متهمين "بالتحريض على الفيس بوك"، وهم عمر الشلبي، سامي ادعيس، عدي سنقرط، ومحمود عسيلة.

وأفاد أبو عصب أن جلسة محاكمة ستعقد أيضًا في المحكمة المركزية بالمدينة لكل من شيرين العيساوي وشقيقها مدحت.

بدوره، ذكر محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن الشقيقين حمزة وأركان عديلة بكفالة طرف ثالث، إلا أن النيابة قررت الاستئناف على القرار، مطالبة بتمديد اعتقالهما، علمًا أنهما اعتقلا فجر الأحد من حي رأس العامود.

وفي سياق متصل، أفاد مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن شرطة الاحتلال أفرجت مساء أمس عن المقدسية سناء الرجبي دون قيد أو شرط, وذلك بعد اعتقالها من أمام باب الأسباط.

وأفرجت إدارة سجن النقب عن الشاب نصر محمد رزق العباسي (29عامًا) من حي وادي حلوة بعد قضائه 4 أشهر في سجون الاحتلال، بتهمة القاء الحجارة، وكان اعتقل أثناء خروجه من المسجد الأقصى منتصف تشرين أول الماضي.