Menu

العدو يداهم أحياء بالقدس ويعتقل 8 شبان

قـــاوم - قسم المتابعة - اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء ثمانية شبان مقدسيين خلال حملة مداهمات في عدة أحياء وقرى بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب  إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من فؤاد عبيد (23عامًا) من قرية العيسوية، عمر وزوز (21عامًا)، وحازم الدجاني (28عامًا) وهما من البلدة القديمة، مالك شويكي (17عامًا) من رأس العامود، ويوسف أبو شوشة (23عامًا) من حي وادي الجوز.

وأضاف أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت ثلاثة شبان خلال اقتحام منازلهم في حي جبل المكبر، وهم عزيز أبو سرحان، على عبيدية، ومراد أبو سرحان، لافتًا إلى أنه جرى نقل جميع المعتقلين إلى مراكز التحقيق والتوقيف بالمدينة.

وأوضح أن قوات الاحتلال  الصهيوني اعتقلت خلال أربعة أيام حوالي 44 مقدسيًا، لافتًا إلى أن سلطات الاحتلال شنت خلال الفترة الماضية حملة اعتقالات واسعة بحق المقدسيين، وأبعدت عددًا منهم عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة.

وبين أبو عصب أن هذه الحملة تأتي في سياق الحملات المتواصلة للسيطرة على الأقصى، ومن أجل إتاحة الفرصة للمستوطنين لاقتحامه وإقامة الصلوات التلمودية فيه دون رقيب أو حسيب.