Menu

عميد الإداريين شلاتوة يقرر خوض إضراب عن الطعام

قاوم - أسرى / قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان إن الأسير الإداري محمود شلاتوة (32 عاما) من قرية عابود قضاء رام الله، قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وإنهاء معاناته في الاعتقال الإداري منذ ثلاث سنوات.

ونقل المركز عن عائلة الأسير، قولها إن الأسير قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة تحت عنوان "بيعة الموت".

وجاء ذلك بعد أن جدد الاحتلال الاعتقال الاداري بحق الأسير لأربعة شهور جديدة، وذلك للمرة الرابعة عشر على التوالي منذ اعتقاله بتاريخ 152012.

وأشار المركز أن هذا الإعلان عن الإضراب يأتي بعد أن  عرض الاحتلال على الأسير مؤخرا الإبعاد خارج الوطن دون أن يحدد وجهة الإبعاد مقابل الإفراج عنه، إلا أن الأسير رفض ذلك العرض معلناً نيته البدء بخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

ولم يباشر الأسير حينها بتنفيذه بعد مشاورات أجرتها الحركة الاسيرة مع مصلحة السجون واتفق بموجبها بإرجاء الإضراب عن الطعام لحين النظر بقضية الاسير مجددا.

وأفاد مدير المركز فؤاد الخفش في بيان له الثلاثاء أن الأسير شلاتوة من أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، ويحمل لقب عميد الأسرى الإداريين، وقد اعتقله الاحتلال بعد زواجه بثمانية شهور فقط، وقد حرمه وعائلته من العيش في نطاق حياة أسرية طبيعية.

وأكد أن الاحتلال هو من دفع الاسير لخوض هذا الإضراب عن الطعام بتعنته وإصراره على مواصلة اعتقاله تحت وطأة الإداري.