Menu

حملة إعلامية صهيونية لنزع شرعية المحكمة الجنائية

قاوم_قسم المتابعة/أقر رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو خطة لحملة إعلامية تهدف إلى “نزع شرعية” المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، عقب إعلان مدعيتها إجراء دراسة أولية حول الوضع في فلسطين في ظل اتهامات الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب.

وذكر مصدر صهيوني الاثنين أن نتنياهو قرر خلال مداولات عقدها أمس، شن حملة إعلامية علنية وهجومية تقضي بنزع شرعية المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ومدعيتها فاتو بنسودا.

وبحسبالمصدر فان قرار نتنياهو يأتي رغم توصية وزارة خارجية الاحتلال بعدم التعامل مع المحكمة والمدعية كعدو وعدم مهاجمتهما بصورة مباشرة، لكن نتنياهو رفض هذه التوصية.

واعتبر نتنياهو أن إعلان بنسودا يهدف إلى سلب الكيان الصهيوني الحق في الدفاع عن النفس، وتقييد يديها في الحرب ضد الإرهاب”، كما وصفها بمعاداة الكيان
فيما حاول نائب مدير عام وزارة الخارجية، جيرمي يسسخاروف، والمستشار القضائي للوزارة، ايهود كينان، تهدئة الأجواء وجعل رد الفعل الإسرائيلي معتدلا خلال المداولات

وأوضحا أنه برغم عدم الرضا من قرار المدعية إلا أنه يحظر التعامل مع المدعية والمحكمة كأعداء، مؤكدين أن تعاملًا كهذا لن يساعد في محاولة كبح الخطوة الفلسطينية في محكمة لاهاي”.

كما اقترح مسئولو خارجية الاحتلال، بالعمل بطرق دبلوماسية هادئة من أجل إقناع دول بارزة في العالم بإصدار مواقف معارضة ضد تحقيق محتمل ضدهم، وأن مهاجمة المحكمة والمدعية من شأنه إلحاق أضرار بمصالحهم ويجعل المدعية بنسودا تصر على مواقفها.