Menu

الهيئة الاسلامية تحذر من محاولة إطلاق طائرة باتجاه المصلى المرواني

قاوم_قسم المتابعة/حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من محاولات متطرفة لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، معتبرةً محاولة إطلاق طائرة صغيرة تجاه المصلى المرواني من منزل أحد المستوطنين في جبل الطور جزء من مخطط خطير لتدمير المسجد.

وأكدت الهيئة في بيان أن هذه الاعتداءات المتكررة والمحاولات المستمرة للنيل من أولى القبلتين، تحد الكيان الصهيوني صارخ للديانات وأتباعها، وللمجتمع الدولي بقوانينه واتفاقياته الرافضة لهذه الممارسات.

وأشارت إلى الخطورة البالغة الكامنة وراء هذا الاستهداف المستمر والمتزايد على اعتبار أنه نوع من أنواع التمييز العنصري الديني بحق الأعراق والأديان.

ودعت الهيئة إلى ضرورة تأمين الحماية للأقصى ولأماكن ودور العبادة الإسلامية منها والمسيحية في كافة أرجاء الوطن، وذلك ردًا على ما تقوم به مجموعات يهودية متطرفة من استهداف متواصل للأماكن المقدسة، منتهكة بذلك حرمة دور العبادة و متجاوزة كافة المواثيق الدولية.

بدوره، ندد الأمين العام للهيئة حنا عيسى بكافة الإجراءات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى، داعيًا إلى ضرورة رصد وتوثيق هذه الانتهاكات الجسيمة، والتعامل معها بطريقة سريعة وجدية لوضع حد لهذا التطرف.

وأشار إلى أن محاولة إطلاق طائرة باتجاه المصلى المرواني ليست المحاولة الأولى من هذا النوع، بل سبقتها محاولات عدة ضد قبة الصخرة المشرفة، وما استمرارية هذه الانتهاكات إلا إصرار إسرائيلي متطرف وواضح على النية المبيتة ضد المسجد الأقصى ومصلياته.

وطالب عيسى بتوفير حماية عاجلة للمقدسات من الانتهاكات الإسرائيلية وفقًا للقانون الدولي، مؤكدًا أن سلطات الاحتلال تسير وفق مخطط عدواني كبير يشمل كل ما هو عربي فلسطيني، سواء كان طفلًا أو شيخًا أو امرأة أو مسجدًا أو كنيسة، وهو ما يدل وبكل وضوح على عنصرية الاحتلال وتطرفه وعدوانيته.