Menu

مسيرة غاضبة بالأقصى نصرة للنبي

 

قاوم - القدس المحتلةشارك المئات من المصلين في مسيرة حاشدة بباحات المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الجمعة اليوم، نصرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، واستنكارا للإساءات المتكررة له في فرنسا.

ورفع المشاركون نساء لافتات مؤيدة للرسول عليه السلام، ورددوا هتافات " بالروح بالدم نفديك يا رسول " و" الشعب يقول إلا الرسول" و "النبي محمد قائد الأمة".

واستنكر مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين الرسومات التي تسيء للنبي محمد عليه السلام، وأدان هذه الأعمال الوحشية الهمجية التي يخطط لها الغرب، ويدعي من خلالها حرية الرأي للآخرين، مما أدى إلى إثارة الفتن والفوضى لكل المسلمين في أنحاء العالم.

وتطرق الشيخ حسين إلى أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام، وقال: "إنه رسول البشرية والهدى والرحمة وأرسله الله تعالى لإخراج الناس من الظلمات إلى النور ".

وتوجه للمسلمين جميعا بأن يضبطوا أنفسهم ولا يعتدوا على الآخرين، وفي نفس الوقت أن يدافعوا بكل قوة عن الاسلام ونبيهم محمد عليه الصلاة والسلام.

وهتف المشاركون بغضب مطالبين الرئيس محمود عباس بالذهاب لغزة بدلا من المشاركة في مسيرة باريس المنددة بهجوم أودى ب12 من رسامي الرسوم المسيئة وبعض موظفي الصحيفة.