Menu

قراقع: أوضاع الأسرى خطيرة بسبب المنخفض

قاوم_قسم المتابعة/أكد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى، أن الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية خطيرة للغاية بسبب موجة البرد القارس التي يتعرضون لها.

وأوضح قراقع، في تصريح صحفي الأربعاء، أن مصلحة السجون الصهيونية تستهتر بحياة الأسرى داخل السجون، وترفض توفير الإمكانيات اللازمة التي تقيهم من البرد الذي يجتاح السجون".

ولفت إلى أن مصلحة السجون رفضت كل التدخلات التي جرت في السابق لإدخال الأغطية المناسبة والثقيلة للأسرى.

وحمل قراقع مصلحة السجون الصهيونية المسؤولية الكاملة عن ترد أوضاع الأسرى داخل السجون، موضحاً أن تعنت الاحتلال قد يتسبب بأمراض مزمنة وكبيرة للأسرى الفلسطينيين.

وناشد قراقع المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل لإنقاذ الأسرى داخل السجون الصهيونية والضغط على الاحتلال للمساح بإدخال الأغطية وكل ما يلزم ليقيهم من البرد.

وفي السياق، أكد الأسرى في معتقل النقب الصحراوي أن درجة الحرارة في ليل صحراء النقب أقل من الصفر، واشتكى الأسرى من أوضاعهم نتيجة استهتار إدارة مصلحة السجون بأحوالهم في ظل المنخفض الذي كاد أن يجمد أطرافهم.

كما حذر  الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من انعكاس المنخفض على صحة الأسرى في جميع السجون والمعتقلات نتيجة نقص الاحتياجات الشتوية كالأغطية والأحذية والملابس الشتوية ورفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بتلك الاحتياجات في ظل البرد الشديد.