Menu

الاسير عوض جلس على كرسي متحرك

قــــــاوم / قسم المتابعة / أكدت عائلة الأسير المريض جعفر عوض والمحتجز في "عيادة سجن الرملة"، لنادي الأسير اليوم، عقب زيارة قامت بها له، استمرت لمدة نصف ساعة، أن نجلهم لم يستطع التحدث معهم، وأن انخفاضاً في وزنه بدا واضحاً عليه وقد نقل على كرسي متحرك، ويعاني الأسير عوض من التهاب رئوي حاد تفاقم جراء الاهمال الطبي الذي تعرض له في سجون الاحتلال، وعلى أثره نُقل على مستشفى "أساف هروفيه" قبل نحو أسبوعين، وأعيد مجددا إلى عيادة الرملة.
وقال والده إبراهيم عوض " لقد أصبت بالصدمة من الوضع الصحي الذي وصل اليه نجلي، فخلال الزيارة لم يكن بيننا سوى النظرات للتواصل، وأضاف أن هذه الزيارة كانت الأصعب علينا كعائلة، وذكر والده أن أحد الضباط أبلغه بأن وضع نجله خطير ولقد تفاجأ من إعادته من مستشفى "أساف هروفيه" إلى الرملة.
وأشار والده إلى أنه حصل على تصريح أمني لزيارة نجله، لمدة شهر واليوم وبعد انتهاء الزيارة قامت إدارة سجن الرملة بالغاء التصريح".
وكانت المحكمة العسكرية للاحتلال قد أجلت يوم الثلاثاء الماضي الفصل في طلب اخلاء سبيل الأسير المريض جعفر عوض ليوم الأحد القادم، وذلك بعد ادعاءات النيابة بتحسن الحالة الصحية للأسير .
واعتبر امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل ان قرار إدارة السجون بنقل الأسير المريض لعيادة الرملة رغم وضعه الصحي الخطير استهتار بحياته.
من الجدير ذكره أن الأسير جعفر عوض ولد بتاريخ 08/11/1992، من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وكانت سلطات الاحتلال قد قامت باعتقاله بتاريخ 01/11/2013؛ ولم يصدر حكماً بحقه بعد؛ وكان قد تعرض للاعتقال سابقاً أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.