Menu

مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم العروب

قاوم - الخليل / اندلعت مواجهات، اليوم الإثنين بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أعقاب اقتحامها مخيم العروب شمال الخليل. 

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة اندلعت في أحياء متفرقة في المخيم عقب اقتحام الجنود له، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل والرصاص المعدني صوب المواطنين والمنازل، ما أدى إلى حالات اختناق، حيث تصدى الشبان للجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأضاف الشهود بأن تعزيزات أمنية للاحتلال حضرت إلى مدخل المخيم، واعتلى الجنود أسطح المنازل في الوقت الذي تواجدت فيه آليات في الجبل المقابل.
من جانب آخر، نكلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، بالمواطنين العابرين للحاجز العسكري في مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال استوقفت العديد من المواطنين والطلبة وفتشتهم ودققت في هوياتهم؛ كما أن عددا من الجنود تواجدوا في الحاجز المعروف بـ "الكونتينر" المقام بمدخل شارع الشهداء في الخليل، ومنع المواطنين من إدخال ماشيتهم عبر الحاجز ووضعوا لافتات تتضمن إجراءات مشددة أثناء العبور.

وكان الاحتلال جدد الحاجز وأضاف تحصينات أمنية معقدة بحق الموطنين بعد أن أحرقه الشبان في مواجهات اندلعت الشهر الماضي نصرة للمسجد الأقصى المبارك.