Menu

مواجهات ليلية بالقدس واعتقال 4 شبان

قاوم - القدس المحتلة/ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد ثلاثة مقدسيين خلال مداهمة منازلهم في بلدتي سلوان والطور بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة جبر العباسي (19عامًا) عقب مداهمة منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، كما اعتقلت المقدسي ساري العباسي (53عامًا) بعد مداهمة منزله في حي رأس العامود.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشاب محمد ياسر أبو الهوى (20عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة الطور شرق القدس، علمًا أنه أسير محرر أمضى 30 شهرًا في سجون الاحتلال، فيما اعتقلت الليلة الماضية الفتى فهد الشلبي (18عامًا) من حي وادي الجوز.

وأشار إلى أنه تم تحويل المعتقلين إلى سجن "المسكوبية" للتحقيق معهما، وسيتم عرضهم اليوم على قاضي محكمة الصلح الصهيونية للنظر في تمديد اعتقالهم.

وأوضح أبو عصب أن محكمة الصلح ستعقد اليوم جلسة لثمانية أسرى مقدسيين متهمين "بالتحريض عبر الفيس بوك، ودعم الإرهاب".

وفي سياق آخر، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا عند مدخل قرية العيسوية شمال شرق القدس، وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

وكانت مواجهات اندلعت مساء السبت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في حي وادي الجوز بالقدس، أطلقت خلالها القنابل الصوتية والغازية، فيما رد الشبان بإلقاء المفرقعات والزجاجات الحارقة تجاه أفراد الشرطة.

وكثفت سلطات الاحتلال إجراءاتها الأمنية في أحياء وقرى القدس، وخاصة في أعقاب قيام شاب مقدسي بطعن جنديين إسرائيليين فجر الجمعة أثناء تواجدهما بالقرب من باب الأسباط على بعد أمتار من المسجد الأقصى، فيما تمكن الشاب من الفرار.