Menu

جيش الاحتلال يصيب شاباً ويعتقله شرق غزة

قاوم - قسم المتابعة/ أعلنت مصادر عسكرية صهيونية ظهر اليوم الجمعة أن جيش الاحتلال أصاب شابا فلسطينيا بجروح متوسطة بدعوى محاولته التسلل عبر السياج الأمني شرقي مدينة غزة .

وذكرت القناة العبرية الثانية أن فلسطينيين اقتربا من السياج الأمني قبالة كيبوتس " كفار عزة" شرقي غزة وقام أحدهما بالصعود على السياج والقفز إلى الجانب الآخر من السياج قبل أن تتمكن قوة عسكرية من إطلاق النار عليه وإصابته بجروح متوسطة في رجليه ومن ثم اعتقاله.

وحسب القناة فإن الشاب الثاني فر عائداً نحو قطاع غزة.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت الاثنين الماضي عن إجراءات عقابية جديدة ستتخذ بحق كل من يتسلل عبر السياج الحدودي إلى الكيبوتسات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في حينه إن وزارته اتخذت إجراءات إضافية سعيًا منها للقضاء على هذه المحاولات الخطيرة، مبينًا أنها زادت من نقاط المراقبة على طول الشريط الشرقي للحدود مع القطاع.

وذكرت معطيات للجيش الصهيوني أن ارتفاعًا حاصلاً في تسلل شبان من قطاع غزة إلى دولة الاحتلال منذ انتهاء العدوان على القطاع الصيف الماضي، فيما بلغ العدد الكلي لهم 170 حالة خلال 2014.

ويلجأ بعض الشبان إلى التسلل داخل الأراضي المحتلة أملًا في البحث عن فرصة عمل في ظل معدلات الفقر والبطالة القياسية جراء الحصار الصهيوني المتواصل عليه منذ ثمانية أعوام، فيما تحذر جهات أمنية من خطورة هذا الفعل ووقوع منفذيها في وحل التخابر.