Menu

أكثر من 100 أسير يواصلون إضرابهم عن الطعام

قاوم _ وكالات / أفادت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى" اليوم الاثنين بأن ما يزيد عن 100 من أسرى حركة الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

ويضرب الأسرى عن الطعام منذ مطلع الأسبوع الماضي تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 26 يوما نهار أحمد عبد الله السعدي، ولتحقيق المطالب التي أقرتها الهيئة القيادية لأسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.

وذكرت المؤسسة في بيان أن الهيئة القيادية لأسرى الجهاد حددت مطالبها في إنهاء قرار منع الزيارة للأسير السعدي وإنهاء عزله الانفرادي، وإنهاء عزل أسرى الحركة في سجني "نفحة" و"مجدو"، ونقل الأسير معتصم رداد بسيارة إسعاف مجهزة وليس بواسطة نقل عادية.

ويتقدم الإضراب أعضاء الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي وفي مقدمتهم أمير الهيئة عمار زيود، إلى جانب دخول عدد ممن خاضوا معركة الأمعاء الخاوية في تجارب سابقة، ومنهم طارق قعدان وجعفر عز الدين وثائر حلاحلة.

ويتوزع الأسرى المضربين على عدة سجون حيث يواصل الأسرى المعزولين في "نفحة" إضرابهم، بالإضافة إلى 45 أسيرا في "رامون"، و45 أسيرا في النقب، وثلاثة في "عوفر"، وستة أسرى في "إيشل".

وقالت المؤسسة إن إدارة مصلحة السجون واجهت الإضراب بإجراءات قمعية ضد أعضاء الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد بعزلهم فور إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن إدارة السجون هددت الأسرى الذين يعلنون إضرابهم بالعزل في سجون جنائية، وحرمانهم من الكانتين وزيارة الأهالي ومنعهم من اصطحاب أغراضهم الشخصية، وأجرت حركة تنقلات واسعة في صفوف أسرى حركة الجهاد لمنع اتساع دائرة الإضراب ولكن دون جدوى إذ أن عدد المضربين يتزايد كل يوم.

وناشدت مؤسسة مهجة القدس جماهير شعبنا بالمشاركة في الفعاليات التضامنية لنصرة الأسرى المضربين، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لتمكين الأسرى من حقوقهم المشروعة والمكفولة بمقتضى القانون الدولي.