Menu

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بالخليل وجنين

قاوم _ وكالات / اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني مساء الخميس 4 مواطنين فلسطينيين من جنوب وشمال الضفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة إذنا غرب الخليل، جنوب الضفة أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات بمداهمة قوّة عسكرية البلدة، فيما اعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان بعد مداهمة محال تجارية ومصادر أجهزة الكترونية.

وذكرت مصادر محلية من البلدة أكدت أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ماجد أبو جيشة (23 عامًا)، وخالد بشير سليمية (25 عامًا)، وبكر ذيب فرج الله (27 عامًا) خلال اقتحام عدد من المحال التجارية، موضحة أن الاحتلال صادر أجهزة حواسيب وهواتف تقدر قيمتها بعشرات آلاف الشواقل.

وأطلقت قوّات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والصوتية صوب الشبان الذين رشقوها بالحجارة وسط البلدة.

وكانت مواجهات أخرى اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل، أطلق الاحتلال خلاله القنابل الغازية والصوتية ما أسفر عن وقوع إصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبدة قرب بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا وقامت بعمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية إن خمس آليات عسكرية داهمت البلدة واعتقلت الشاب يوسف تيسير عمارنة (38 عامًا)، وفتشت منزله وأحدثت خرابًا بالممتلكات.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة ظهر العبد المجاورة وقامت بتصوير منازل المواطنين، حيث انتشر الجنود في الطرق الزراعية الفرعية ونصبوا الكمائن.