Menu

العدو الصهيوني يعتقل 28 مواطنًا بالضفة والقدس المحتلة

قـــاوم - قسم المتابعة - اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 28 مواطنا في حملة مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة, بينهم 12 مواطنا في اقتحامات ومداهمات في أحياء القدس المحتلة.

وزعمت القناة الصهيونية السابعة أن 11 من المعتقلين ضالعون بأنشطة مقاومة وأعمال شعبية ضد الاحتلال وأهدافه بالضفة الغربية المحتلة, وجرى تحويلهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي مدينة جنين, شنت قوات الاحتلال الصهيوني بشكل مباغت صباح اليوم عملية اقتحام لمخيم جنين تخللها اعتقال شاب ومداهمات لمنازل المواطنين قبل أن تنسحب تحت وابل من إطلاق النار.

وقال شهود عيان  إن قوات الاحتلال انتشرت صباح اليوم في شوارع وأزقة مخيم جنين واختطفت الشاب فتحي بسام السعدي (20عاما)،  من منزله في أطراف المخيم وأحدثت خرابا بمحتويات المنزل كما اعتلت أسطح منازل واعتدت على مواطنين.

ويشار إلى أن السعدي هو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي والذي أحدثت قوات الاحتلال خرابا متعمدا بمحتويات منزله فجر اليوم واستجوبت أصحاب المنزل ميدانيا.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال انسحبت خلال وقت قصير تحت وابل كثيف من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية، كما توغلت قوات الاحتلال في منطقة واد برقين وقامت بعمليات تمشيط دون اعتقالات.

وفي مدينة القدس المحتلة؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 12 مواطنا في حملة دهم وتفتيش في عدة أحياء في المدينة, بينهم مسن ونجله.

ففي حي الصوانة؛ اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الحاج محمود أبو غزالة (72عاما)، ونجله علي (29-عاما)، بعد اقتحام منزلهم، لتنفيذ اعتقال نجله الأصغر مجدي محمود ابو غزالة، ولعدم وجود الأخير بالمنزل تم اعتقال والده وشقيقه لإجباره على تسليم نفسه.

وأوضحت العائلة ان القوات حاصرت المنزل قبل اقتحامه وفتشت غرفه، ثم اعتقلت الوالد ونجله واقتادتهما إلى مستوطنة “بيت أورت” المقامة في حي الصوانة، ثم نقلا الى المسكوبية.

أما مجدي فقد قام بتسليم نفسه لشرطة شارع صلاح وتم نقله الى المسكوبية، وخلال ذلك اخلت الشرطة سبيل والده وشقيقه.

وفي سياق متصل؛ أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القوات الصهيونية اعتقلت القاصرين معاذ السلايمة (16عاما)، ومحمد السلايمة، وأشرف عويسات وصابر عبيد، وفارس عويسات، ومحمد صالح.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت ماجد أبو نجمة، وعمر شويكي، وإبراهيم أبو ميالة، من حي الثوري بسلوان.

وفي بلدة عوريف قرب نابلس، اعتقل الاحتلال مواطنا، كما اعتقل مواطنا آخرا في منطقة جدريا غرب رام الله، إضافة إلى آخر في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، واثنين آخرين ببلدة دورا القرع شمال رام الله.

أما في بلدة بيت أولا غرب الخليل، ادعى الاحتلال اعتقال مواطن ناشط في حركة حماس.

أما في محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس كلا من اكرم محمد العمور (18 عاما)، ومحمد حابس العمور (18 عاما)، ومحمد عادل العمور (18 عاما)، والشقيقين احمد (18 عاما)، ومحمد خليل ابو مفرح (19 عاما)، وعبد عادل عوض الله العمور (20 عاما) وجميعهم من بلدة تقوع جوب شرق بيت لحم ، واعتقلت الشاب حسن سامي ثوابته (24 عاما) من بيت فجار جنوب بيت لحم بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطن في قرية دير بلوط القريبة من قلقيلية، وآخر في قراوة بني حسان القريبة من قلقيلية.