Menu

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة الغربية

قـــاوم - قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء خمسة مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل مواطنا ببلدة بيت لقيا قرب رام الله، ادعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن آخر في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله، بالإضافة إلى مواطن آخر ببلدة عناتا شمال القدس، ادعى الاحتلال أنه ناشط في حماس.

وفي بلدة إذنا غرب محافظة الخليل اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنا، إضافة إلى اعتقال مواطن في مدينة أريحا.

وادّعى الاحتلال أنّ كافة المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية  أنّ قوّة من جيش الاحتلال نفّذت عمليات اقتحام ومداهمة لبلدة إذنا غرب محافظة الخليل، فيما أغلقت قوّات الاحتلال لعدّة ساعات البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل من الساعة الثامنة مساء وجرى إعادة فتحها في تمام الساعة الخامسة فجر هذا اليوم، بذريعة تعرض حافلة للمستوطنين لإلقاء زجاجة حارقة.

وفي مدخل شارع الشهداء، سمحت قوّات الاحتلال لطلبة المدارس والمعلمين وبعض الحالات الخاصة باجتياز حاجز الكونتينر الرابط بشارع الشهداء، بعد ساعات من إغلاقه دون أي مبرر.

,اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء بلدات الهاشمية والعرقة وكفر قود غرب مدينة جنين واقتحمت منازل المواطنين وقامت بعمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية Yن قوات الاحتلال اقتحمت منازل تاريخية قديمة في قرية كفر قود وقامت بعمليات تصوير وتمشيط للمنطقة وتمركزت فيها لساعات.

كما توغلت قوات الاحتلال للمرة الثانية خلال ساعات في قرية العرقة غرب جنين وداهمت المنطقة الواقعة بين منازل العرقة وبوابة مستوطنة شاكيد.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في قرية الهاشمية المجاورة وانتشرت في الشوارع والأزقة لساعات ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها.