Menu

أهل القدس يُفشلون اقتحام خيمة عزاء الشهيدين أبو جمل

قـــاوم - قسم المتابعة- تصدى العشرات من الشبان المقدسيين مساء الخميس لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام خيمة عزاء الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل القريبة من منزليهما، في قرية جبل المكبر في القدس المحتلة.

وأوضح سكان حي جبل المكبر أن أفراد قوات الاحتلال الخاصة حاولت في ساعات المساء اقتحام خيمة عزاء الشهيدين، وألقت القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بكثافة داخل الخيمة، إلا أن الشبان تصدوا لهم ومنعوهم من الدخول، واندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة في محيط الخيمة.

وأضاف السكان إن العشرات من المتواجدين بالخيمة أصيبوا بحالات اختناق شديدة، فيما أصيب 5 شبان بالأعيرة المطاطية.

واعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم إسماعيل القنبر (25 عاما)، خلال المواجهات في قرية جبل المكبر.

وتسود في قرية جبل المكبر حالة من الغليان بسبب احتجاز جثماني الشهيدين أبو الجمل لليوم الثالث على التوالي، إضافة إلى تسليم ذويهما قرارات هدم لمنزل عائلتهما.

ومن جهة أخرى؛ اندلعت مواجهات عنيفة في قرية أبو ديس، نصرة لدم الشهداء الرموني وأبو الجمل، وضد قرارات هدم منازل عائلات الشهداء في القدس المحتلة.

وأصيب خلال المواجهات 7 شبان "برصاص التوتو" بالأطراف السفلية، كما أصيب 30 شابا بالأعيرة المطاطية، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما أوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية.

وأضافت المصادر إن المواجهات بدأت عند معسكر أبو ديس، وامتدت حتى شارع الجامعة، حيث اقتحمت عناصر كبيرة البلدة، كما اقتحمت وحدة المستعربين شوارع البلدة وتمركزت القوات في ساحة المنزل في محاولة لتنفيذ اعتقالات في صفوف الشبان.

كما اقتحم وزير الأمن الداخلي الصهيوني "اسحاق اهرونوفتش" قرية سلوان وسط تشديدات صهيونية غير مسبوقة.

وقام الوزير الصهيوني بإلقاء كلمة من أمام منزل الشهيد الشلودي الذي دمرته سلطات الاحتلال.