Menu

الشلل يصيب بعض الوزارات الهامة بغزة

قاوم_قسم المتابعة/أصاب الشلل بعض الوزارات الهامة في قطاع غزة، بعد تنفيذ نقابة الموظفين إضرابها عن العمل بسبب تأخر الحكومة في صرف رواتب موظفي غزة.

وأغلقت كل من وزارة العدل والعمل والأشغال العامة والإسكان والمرأة أبوابها اليوم في وجه خدمات المواطنين، تنفيذاً لإضراب النقابة، وعدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم في الاعتراف بموظفي الحكومة السابقة بغزة وصرف رواتبهم كاملةً أسوة بموظفي السلطة.

وأكد إيهاب النحال، نائب نقيب موظفي غزة، في تصريح له أن إضراب النقابة جاء بسبب عدم توصلها لأي اتفاق مع حكومة التوافق التي يترأسها رامي الحمد الله بملف الموظفين في غزة.

وأوضح النحال، أن النقابة قررت اتخاذ خطوات احتجاجية وتصعيدية خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال واصلت الحكومة التملص من الاعتراف بموظفي غزة ووصفهم بأنهم "غير شرعيين".

ولفت إلى أن الحكومة حتى اللحظة تواصل المماطلة مع موظفي غزة، والتمييز بين الموظفين المدنيين والعسكريين ، وبين غزة والضفة، مطالباً الحكومة بتنفيذ وعودها والاعتراف بموظفي غزة وتوفير رواتب كاملة لهم.

وكانت نقابة الموظفين قد دعت، الثلاثاء الماضي، إلى إضراب شامل، شلَّ جميع المرافق الحكومية في القطاع؛ باستثناء المدارس؛ بهدف "الوصول إلى كامل حقوق الموظفين العسكريين والمدنيين".