Menu

الاحتلال يكشف.. انتحار 3 جنود والعشرات يعانون بعد الحرب على غزة

قاوم _ وكالات /

كشف تقرير صادر عن “دائرة الصحة النفسية” بجيش الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء (4|11) أن ثلاثة جنود في قوات الاحتلال شاركوا في العدوان على غزة، انتحروا، فيما يعاني المئات منهم من صدمات عصبية ونفسية.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية التي نشرت الخبر عن “كيرن غينات”، رئيسة الدائرة قولها، إن “الجنود الثلاثة الذين انتحروا ينتمون إلى “لواء جفعاتي”، احد أهم ألوية النخبة بجيش الاحتلال.

وأوضحت الصحيفة أنه في أعقاب حالات الانتحار بدأ جهاز الصحة النفسية، بمساعدة قادة في لواء “جفعاتي” بالبحث والعثور على حالات الازمة النفسية لدى الجنود الذين شاركوا في القتال، وقد أجري مثل هذا الفحص حتى الان في أوساط ثلاث كتائب.

كما ذكرت غينات أن “مئات الجنود الذين شخصوا كمصابين بصدمة المعركة من حملة الجرف الصامد استجابوا لتوجه جهاز الصحة النفسية وجاءوا للفحص المهني، وقد شخص معظمهم كجنود يفترض أن يشفوا بشكل طبيعي من ظاهرة الصدمة اللاحقة دون تدخل مهني، وبضع عشرات سيحتاجون الى اجتياز مرافقة مهنية لاحقا أيضا”.

وأفاد مندوب جهاز التأهيل في وزارة الصحة في تقرير قدمه للجنة الخارجية والأمن، أنه في أعقاب العدوان على غزة، وصلت اليه توجهات من 463 جنديا، يطلبون الاعتراف بهم كمصابي معركة، منهم أربعة بلغوا عن “إصابة عاطفية” و 93 ادعوا إما باصابة جسدية أو باصابة نفسية.

يشار إلى أن العدوان الصهيوني الأخير على غزة، اوالذي استمر لنحو 50 يوما، أسفر عنه مقتل 66 جنديا بجيش الاحتلال حسب اعترافات الجيش، كما أسفر عن استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني، جزء كبير منهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب أكثر من عشرة آلاف أخرون بجروح مختلفة.