Menu

الاحتلال يعتقل 34 مواطناً بمداهمات بالضفة والقدس

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال "الصهيوني" فجر الاثنين، 14 مواطناً خلال عمليات اقتحام ومداهمة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما اعتقلت 20 آخرين بالقدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال "الصهيوني" إنه اعتقل منذ الليلة الماضية 14 مواطناً بالضفة بحجة أنهم مطلوبون لديه، وجرى نقلهم إلى مراكز التوقيف للتحقيق معهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من الخليل: وهم الشاب سيف أبو راس من قرية الطبقة قرب دورا، ومعتز تيسير النتشة، ورائد عبد العفو العملة من بلدة بيت أولا غرب المدينة ، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وأوضحت أن جنود الاحتلال سلموا بلاغات للشابين محمد ومازن أبو عطوان لمراجعة مخابرات، فيما جرى اعتقال الشاب محمود محمد مصلح عوض (26 عاماً) أثناء حضوره جلسة محكمة لأحد أقاربه في محكمة "عوفر".

وفي بيت لحم ذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأستاذ يوسف أحمد سالم من منزله خلال عملية مداهمة لبلدة تقوع.

وفي القدس المحتلة قالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، إن قوات الاحتلال قامت بحملة اعتقالات شملت تفتيش منازل المواطنين وترهيب سكانها من الأطفال والنساء، وعُرف من بين المعتقلين: مهند أسعد، توفيق أبو دهيم، وسيم سرور، نور عليان من جبل المكبر، خالد عليان، بلال أبو الهوى، بهاء أبو الهوى، محمد أبو الهوى من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، محمود عبيد من العيسوية وسط القدس، محمد أبو دلو، زكريا حرباوي، معتز كلغاصي من حي واد الجوز قرب سور القدس التاريخي، ومحمود زغل، محمد جاد الله ، محمد دنديس، أحمد الرازم، بيسان عوري.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان في حي راس خميس قرب مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة عُرف منهم: أمين الجولاني، وذلك بعد قطع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة خلال عمليات الدهم والاعتقال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأسير المقدسي المحرر محمود جابر من مخيم شعفاط وسط المدينة.

وذكرت اللجنة أنه سيتم تحويل قسم من المعتقلين إلى أقسام التحقيق، وسيتم عرضهم اليوم على محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس المحتلة.