Menu

عضو كنيست صهيوني يدعو لقمع احتجاجات المقدسيين بالمظليين

قاوم_قسم المتابعة/دعا عضو الكنيست الصهيوني "موتي يوغاف" الى تعزيز قوات الجيش الصهيوني وما يسمى "حرس الحدود" بالقدس المحتلة بقوات من جنود المظليين، لقمع الفعاليات الاحتجاجية ضد انتهاكات واعتداءات الاحتلال.

وجاء على لسان الصهيوني "يوغاف" الذي زار أحياء بيت حنينا والبلدة القديمة من القدس أنه لا يمكن استمرار الوضع الراهن على حاله، ويجب تعزيز قوات الشرطة بقوات خاصة ومدربة على مكافحة عمليات إلقاء الحجارة والحارقات والمفرقعات.

واتهم "يوغاف" النظام القضائي بالتهاون مع المقدسيين، وذلك عبر الإفراج عن الشبان المعتقلين وفق سياسية "الباب الدوار" كما قال.

كما طالب وزارة الاقتصاد الصهيونية بدراسة حظر إدخال المفرقعات للقدس، وذلك على ضوء استخدامها ضد قوات الجيش، كما دعا لاعتبار عمليات إطلاقها عملية "إجرامية".

وطالب أيضا بضرورة وضع آلية لمكافحة تورط القاصرين في هكذا عمليات عبر تغريمهم بالغرامات الباهظة وإجبار ذويهم على دفعها، في محاولة لإخماد التظاهرات.

بدوره، اشتكى أحد مستوطني مستوطنة "بسغات زئيف" الصهيونية لعضو الكنيست سوء الأوضاع الأمنية، منوهاً إلى أنه لا يذكر مرور هكذا كم من العمليات على منطقته، وقال إن على الجيش والحكومة إيجاد الوسيلة لوقف ما أسماها بالاعتداءات عليهم، وأن لا تتركهم يواجهون مصيرهم.