Menu

استمرار أجواء المنخفض الجوي على غزة

قاوم_قسم المتابعة/اشتد في الساعات الأولى من فجر الاثنين هطول الأمطار على مناطق متفرقة من قطاع غزة, في ظل إنخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة .

وقالت دائرة الأرصاد الجوية إن اليوم الاثنين سيشهد إستمرارًا في أجواء المنخفض الجوي الذي حلّ  على المناطق الفلسطينية صباح أمس الأحد.

وأكدت الدائرة أن كميات جيدة من الأمطار هطلت في معظم المناطق أمس الأحد وتركزت في ساعات المساء ، حيث هطل ما يزيد عن 15 الى 20 ملم في العديد من المناطق حتى الآن.

وأوضحت أنه بالرغم أن الهطول لم ينتظم بالشكل المثالي ، إلا أن الكميات تعتبر ممتازة في مثل هذا الوقت من السنة ، فحسب البيانات الإحصائية المتوفرة فإن الأمطار لا تهطل بالنسق الذي كانت عليه اليوم على شكل منخفض جوي وجبهة هوائية باردة في أكتوبر الا نادراً جداً .

وأشارت أن نظام المنخفضات الجوية يبدأ بعبور البلاد في نوفمبر عادةً ويتأخر في بعض السنوات الى ديسمبر أيضاً ، وبالتالي فإن أداء المنخفض الحالي يعتبر ممتازاً نسبة الى هذه الفترة من السنة .

وحسب الأقمار الصناعية ، فإن الغيوم لا زالت تتوافد من البحر المتوسط صوب السواحل الفلسطينية ، حيث تستمر فرص هطول الأمطار المتفرقة هذه الليلة على العديد من المناطق في الشمال والوسط والجنوب ، وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الفجر والصباح الباكر بشكل إضافي لتصبح الأجواء باردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة في بقية المناطق .

ومن المتوقع أن تستمر فرص الهطولات المتفرقة نهار اليوم الاثنين مع برودة إضافية ، ولكن تضعف الفرصة في ساعات المساء والليل ، وفي ساعات ليلة الاثنين/الثلاثاء يتوقع موقع طقس فلسطين أن تكون الأجواء باردة في الجبال مع توافد هواء أكثر برودة من اليوم ، في حين تكون الأجواء مائلة للبرودة في المدن السهلية وعلى طول امتداد المدن الساحلية في فلسطين .