Menu

الاحتلال الصهيوني ينصب رادارات بحرية متطورة قبالة غزة

قاوم_قسم المتابعة/قال موقع صهيوني إن قوات الجيش الصهيوني نصبت رادارات بحرية جديدة مؤخراً قبالة سواحل قطاع غزة تدعى "أدير" استعداداً لإمكانية توسيع مساحة الصيد للغزيين.

ولفت الموقع المتخصص في مجال المعدات والأجهزة العسكرية والاستخبارية إلى أن الرادارات التي تم نصبها مؤخراً قادرة على رصد مسافات كبيرة وبعيدة جداً ولديها قدرة على تحديد الأهداف بدقة متناهية.

وكشف الموقع أن الرادارات الجديدة يمكنها تشخيص السفن المعادية من بين عشرات السفن تسير في منطقة مجالها، فيما يمكن لهذه الأجهزة جمع معلومات استخبارية عن بعد آلاف الكيلومترات والتجسس على السواحل.

وأوضح الموقع أن هذه المنظومة تم تجربتها وتركيب عدد قليل منها في مايو الماضي إلا أن الجيش قرر زيادة عدد هذه الرادارات لزيادة سيطرة الاحتلال، وحماية حقول الغاز الصهيوني.

وكان الجيش ركب هذه الرادارات على سفن عسكرية من نوع "أحي لاهف" لتتمكن من كشف صواريخ "احنوت" الموجودة بحوزة حزب الله اللبناني.

وكان وزير الجيش الصهيوني موشيه يعالون استغل مشاركته في أبريل الماضي بمنتدى ميونخ الأمني لعقد صفقة سلاح مع ألمانيا بعد لقائه وزيرة الدفاع الجديدة اورسولا فندر لي، والتي بموجبها ستشتري سفن ألمانية "فرقاطات" لحماية حقول الغاز في مياه البحر الأبيض المتوسط.