Menu

الاحتلال يعتقل 13 مقدسياً خلال مواجهات ليلية بالقدس

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء، تسعة قاصرين وأربعة شبان من القدس المحتلة خلال مواجهات اندلعت في العديد من أحياء مدينة القدس داخل سور المدينة وخارجها.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن  من بين المعتقلين في القدس القديمة كل من: محمد محسن(١٣ عاما)، ومجدي شلالدة( ١٤ عاما)، وعدنان شحادة( ١٢عاما)، وباسل الحسيني، وإسلام عويسات، وتم اقتيادهم الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال في أحياءٍ وبلداتٍ مقدسية متعددة احتجاجاً على حصار المسجد الاقصى عسكرياً واستباحته من المستوطنين اليوم وفي اليومين الماضيين.

وتركزت المواجهات في بلدة العيسوية وسط المدينة بالقرب من المدخل الرئيسي للبلدة، واقتحمت خلالها قوات الاحتلال العديد من شوارع وحارات البلدة، واستخدمت بكثافة القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وقال شهود عيان إن ثمانية شبان أصيبوا بشكل مباشر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما استدعى نقلهم إلى مستشفيات المدينة والعيادات الطبية للعلاج، إضافة إلى إصابة عشرات المواطنين باختناقات شديدة.

كذلك قام الاحتلال باستخدام عناصر من وحدة المستعربين في محاولة لإصابة واعتقال عدد من الشبان، في الوقت الذي أفادت فيه مصادر محلية في البلدة عن نجاح هذه الوحدة باعتقال أربعة أطفال قاصرين.

وأكد شهود كذلك قيام الاحتلال باعتقال أربعة شبان من حي وادي الجوز القريب من سور القدس التاريخي خلال مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال.

كما امتدت المواجهات الى الأحياء والبلدات المقدسية خارج جدار الضم والتوسع العنصري وتركزت في بلدتي الرام وعناتا شمال القدس المحتلة.

وتشهد المدينة المقدسة خلال الأيام الحالية توتراً شديداً ودعوات للرباط في المسجد الأقصى نظراً لتصاعد حدة هجمات المستوطنين واعتداءات الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وتقسيمها زمانياً ومكانياً.