Menu

سابقة خطيرة.. الاحتلال قطع الكهرباء عن الأقصى أثناء اقتحامه اليوم

قاوم _ القدس المحتلة  / تمكنت دائرة الأوقاف الإسلامية من إعادة وصل التيار الكهربائي للمسجد الأقصى، بعد أن قطعته قوات الاحتلال لساعات خلال اقتحامها للمسجد.

وذكر مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني لشبكة قدس، أن قوات الاحتلال قطعت لأول مرة الكهرباء عن المسجد الأقصى، بذريعة أن أنباء وصلت لها عن نية المرابطين النداء في مكبرات الصوت لحشد المقدسيين إلى المسجد الأقصى.

وبين أن الأوقاف تمكنت من إعادة وصل التيار الكهربائي للمسجد الأقصى فور انسحاب قوات الاحتلال.

هذا وألحق الاحتلال أضرار كبيرة في المصلى القبلي، وذكر أحد حراس المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال هشمت الباب الرئيس للمصلى القبلي بعد محاولتها اقتحامه وإخراج المرابطين بالقوة، وبعد عجزها قامت بإغلاق المصلى بالأقفال.

وأضاف أن جنود الاحتلال حطموا زجاج نوافذ المسجد والتي استخدموها لإلقاء القنابل والرصاص المعدني تجاه المراطبين داخله، وهو ما أدى لحرق أجزاء من سجاد المصلى.

كما وألحقت المواجهات التي دارت بين المرابطين وقوات الاحتلال أضرار كبيرة في حجرة الهندسة الصوتية داخل المصلى القبلي والتي يرفع منها الآذان.

من جانبه، قال مصدر من المسجد الأقصى تحفظ على ذكر اسمه، إن قوات الاحتلال جمعت مخلفات القنابل والرصاص من الباحات قبل انسحابها للتغطية على ممارستها اليوم، مشيرا إلى أنه في المواجهات الأخيرة الأسبوع الماضي جمع المصلين أكثر من (600) شظية من مخلفات الرصاص والقنابل التي استخدمها الاحتلال.