Menu

الاحتلال يهدم شبكة الكهرباء بخربة الطويل جنوب نابلس

قــــــاوم / قسم المتابعة / شرعت جرافات الاحتلال صباح الاثنين بهدم شبكة الكهرباء في خربة الطويل قرب بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان حمزة ديريه : إن"جرافات الاحتلال مدعومة بقوة عسكرية شرعت باقتلاع أعمدة الكهرباء الخشبية وتقطيع الشبكة وإتلافها، والتي تغذي جميع المساكن بالتيار الكهربائي في الخربة".
وذكر بأن الاحتلال أغلق مدخل الخربة، بعد قدوم ناشطين إلى المكان للحيلولة دون منعهم من التصدي للاحتلال.
يذكر بأن الحكومة البلجيكية هي من أقامت مشروع خط الكهرباء في الخربة واستكملته بلدية عقربا فيما بعد.
وكانت سلطات الاحتلال هدمت في الأعوام الماضية عشرات المساكن والمنشآت الزراعية ومسجد الخربة، تمهيدا لترحيل السكان واستغلال الأراضي للتدريبات العسكرية وإقامة بؤر استيطانية.
وفي ذات السياق، هدمت جرافات تابعة لقوات الاحتلال، في ساعات الليلة الماضية، أجزاءا من قصر الدكتور معتصم عديلة خلف جدار الضم والتوسع العنصري في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة بحجة قربه من الجدار.
وقالت مصادر فلسطينية ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي استدعت تعزيزات وضربت طوقا عسكريا محكما حول المكان قبل أن تبدأ جرافات ضخمة بهدم أجزاء من البناية "القصر".
وما زالت قوات الاحتلال حتى الآن تحاصر المنطقة، ولا يعرف ما اذا كانت ستُكمل عملية الهدم أم أنها اكتفت بما أحدثته من دمار وخراب.