Menu

بدء تحصين قطار "سديروت" خوفًا من صواريخ المقاومة

قــــــاوم / قسم المتابعة / أعلنت شركة القطارات الصهيونية نهار الخميس بالتعاون مع وزارة الجيش الصهيوني عن البدء بمشروع زراعة الأشجار على طول خط قطاع غزة من عسقلان لمستوطنة "سديروت" في محاولة للتشويش على إمكانية إطلاق صواريخ تجاهه.
وذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت" العبرية أن طواقم هندسية وعمال وبمساعدة جرافات شرعوا صباح اليوم بزراعة أشجار معمرة على طول خط سكة الحديد كحل لاستمرار تهديد الصواريخ الموجهة التي قد تطلقها حماس في أي مواجهة قادمة.
وقالت إن مخاوف إطلاق المقاومة للصواريخ على القطار طفت على السطح قبل العملية العسكرية في القطاع، فيما تبين أن خط القطار مكشوف كليًا في إحدى مقاطعه وبالإمكان متابعة حركته من غزة.
وكانت شركة القطار قد أوقفت خط عسقلان –سديروت بداية الحرب الأخيرة، فيما عقدت عدة جلسات بين سلطة القطارات ووزارة الجيش في محاولة لإيجاد حل لهذه المعضلة حيث اقترح أخيرا البدء بزراعة سلسلة طويلة من آلاف الأشجار المعمرة الجاهزة على طول خط القطاع المكشوف.
ويعتقد القائمون على المشروع أن اقتراحا كهذا سيصعب من قدرة القناصة على تصويب نيرانهم باتجاه القطاع، إضافة لمطلقي الصواريخ الموجهة وذلك كنوع من السواتر الخضراء بحسب وزارة الجيش الصهيونية .