Menu

تحديد موعد العام الدراسي في غزة

قــــــاوم / غزة / قال زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة انه تم التوافق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" على بدء العام الدراسي الجديد في الرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل.
واوضح ، "توافقنا مع وكالة الغوث أن يكون دوام المعلمين الإداري بتاريخ 7 /9 /2014 وبدء العام الدراسي للطلبة بتاريخ 14 /9 /2014 وهذه التواريخ مناسبة لنا وتم إبلاغ الوزارة في رام الله وننتظر قرار الوزيرة".
وأضاف ثابت سيتم حذف بعض الوحدات من المناهج للتخفيف على الطلبة بسبب تأخير بدء العام الدراسي نتيجة العدوان.
وأوضح انه سيتم توزيع بعض القرطاسية والحقائب المدرسية على بعض الطلبة في القطاع، مشيرا الى ان الوزارة في غزة تواصلت مع بعض المؤسسات المحلية والدولية وتمكنا من توفير نوع من القرطاسية والحقائب لاعداد معينة من الطلبة.
واكد ثابت انه سيتم إعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية بشكل كامل، كما سيعقد امتحان الإكمال لطلبة الثانوية العامة بدون رسوم يوم الخميس القادم 4 /9 /2014 الساعة 9 صباحاً ليوم واحد فقط وعلى جلستين لتقديم مبحثين.
وأعلن إلغاء امتحان الإكمال للطلبة المكملين في المدارس ويتم ترفيعهم آلياً، كما أكد سيكون هناك مرونة في تنقل الطلبة من مدراس الوكالة إلى الحكومة وكذلك العكس.
وأشار إلى أن الأسابيع الأولى من بداية الدوام ستخصص للتفريغ الانفعالي للطلاب حيث ستعقد ورش عمل للمدراء والمعلمين حول كيفية التعامل الطلاب في هذه الظروف اضافة الى سير العملية التعليمية.
واكد ثابت انه تم الانتهاء من افراغ المدارس من النازحين باستثناء مدرستين وخلال اليومين القادمين ستكون المدارس فارغة.
وأكد وكيل وزارة التربية في غزة على استمرار مشكلة التواصل مع الوزارة في رام الله.