Menu

معتقلو غزة يؤكدون تعرضهم للتنكيل على يد الاحتلال

قـــــــاوم / قسم المتابعة / قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الثلاثاء إن قوات الاحتلال الصهيوني نكلت بالمعتقلين الذين أسرتهم خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة.
ونقلت الوزارة شهادات لعدد منهم خلال زيارة المحامي لهم في سجن عسقلان امس.
وذكر محامي الوزارة كريم عجوة أن الأسيرين مؤمن خالد خليل النجار "33" عاما، وعيسى خليل محمد النجار "37" عاما، وهما من سكان بلدة خزاعة بخان يونس، والمعتقلان بتاريخ 23/7/2014، أبلغاه بتعرضهما للضرب المبرح والاهانة التعسفية على يد القوات الخاصة والجنود الذين دخلوا بلدتهم حيث اعتقل برفقتهم العشرات من ابناء البلدة.
وذكر الأسيران للمحامي" أن عملية الاعتقال تمت في ساعات الفجر الاولى، وكان ذلك بعدما تم تدمير المنازل التي كنا فيها بشكل شبه كامل، ثم قاموا باقتحام ما تبقى من بقايا المنازل بأعداد كبيرة بصحبتهم كلاب بوليسية مسعورة، ويقتادوا كل الشباب الذين يتواجدوا في تلك المنازل لمواقع عسكرية اسرائيلية".
وأضافا " في اليوم الأول بعد الاعتقال تم نقلنا إلى منطقة لا نعلمها، وكانت على الأغلب نقطة عسكرية صهيونية على تخوم غزة، وفي اليوم الذي يليه تم نقلنا الى سجن عسقلان ليتم التحقيق معنا بشكل قاسٍ بين حين وأخر، وعرضنا على المحكمة قبل يومين، حيث تم تمديد توقيفنا ل 7 أيام".
وطالب الاسيران من المحامي الاتصال بعائلاتهم للاطمئنان عليها، لا سيما انهم لا يستطيعون الاتصال بهم لمعرفة مصيرهم خلال العدوان الهمجي على قطاع غزة، مطالبين كافة الجهات الانسانية والحقوقية متابعة قضية معتقلي غزة الذين تعرضوا للتنكيل التعسفي على يد جنود الاحتلال، دون احترام لأدميتهم وحقوقهم المدنية.