Menu

تشديدات على دخول الأقصى ومستوطنون يقتحمونه

قــــــاوم / القدس المحتلة / اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء بلدات يعبد وعرابة كما توغلت في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت 10 مواطنين بالقدس المحتلة وبيت لحم والخليل.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات توغلت في حي البساتين ومنطقة الجابريات في جنين وشنت عمليات تمشيط واسعة دون اعتقالات.
كما أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال استجوبت مواطنين على حاجز دوتان عسكري قرب بلدة يعبد، كما احتجزت الشابين محمد زكريا عبادي (28 عامًا)، وبهاء عبد الله عبادي (24 عامًا) لساعات وأجرت معهما تحقيقا ميدانيًا.
وأضافت أن عدة دوريات انتشرت في بلدتي يعبد وعرابة وقامت بعمليات تمشيط ونصبت الكمائن على مداخلها.
وفي السياق، أفاد نادي الأسير اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم جنوب الضفة.
فقد اعتقل الجيش الشقيقين حمزة عبد الله شوشة ومحمد عبد الله شوشة، من بلدة حوسان، بالإضافة إلى ماجد عواد الرشايدة، من قرية الرشايدة، وذلك بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته وترويع عائلته.
كما أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني على اعتقال المحامي مندي سمير الأسطي (32 عامًا) أمس، اثناء عودته من رام الله لبيته في نابلس.
واقتيد الأسطي إلى معتقل حوارة وهو موقوف هناك حتى اللحظة.
وأفادت مصادر أمنية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشابين أدهم محمد ربحي العجلوني (27 عاما) وحربي هشام العجلوني (27 عاما) بعد اقتحام منازلهم في منطقة جبل جوهر بمدينة الخليل، في تمام الساعة الثالثة والنصف فجرا.
كما نفّذت قوّات الاحتلال عمليات مداهمة في بلدتي دورا وإذنا بالخليل، جابت خلالها الدّوريات العسكرية الشوارع والأحياء السكنية لساعات قبل الانسحاب.
كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مقدسيين من مخيم شعفاط وبلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.
وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت حنينا، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، ومن ثم اعتقلت ثلاثة أشقاء من عائلة أبو طاعة ونقلتهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.
وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا مخيم شعفاط، واعتقلت اثنين من عائلة أبو خضير بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، لافتًا إلى أنه سيتم ظهر اليوم عرض جميع المعتقلين على محكمة الصلح الإسرائيلية لتمديد اعتقالهم.
وأشار إلى أن محكمة الاحتلال مددت أمس الاثنين اعتقال سبعة مقدسيين ليومي الأربعاء والخميس بتهمة "إلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه شرطة الاحتلال، والمشاركة في المواجهات التي اندلعت بالقدس وشعفاط".
وذكر أن الاحتلال يشن حملة اعتقالات مسعورة بالمدينة المقدسة، حيث يستغل انشغال العالم بما يجري في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي، مطالبًا بتضافر كافة الجهود لوقف هذه الحملة.
وفي السياق ذاته، ذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت من بيت حنينا وشعفاط كلًا من القاصر محمد زكريا أبو خضير، وجعفر ياسر أبو خضير، وثلاثة أشقاء آخرون هم القاصر محمود أبو طاعة وشقيقيه طاهر وعبد الكريم أبو طاعة.