Menu

7 مقاتلين فلسطينيين تسللوا عبر نفق إلى اشكول

قـــــاوم / قسم المتابعة / قالت القناة العاشرة الصهيونية "إن 4 جنود صهاينة أصيبوا بينهم ضابط وصفت إصابته بالخطيرة، خلال اشتباكات مسلحة مع عناصر من كتائب القسام الذراع العسكري لحماس قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة في المجلس الإقليمي "أشكول".

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن 7 مقاتلين تسللوا إلى منطقة العين الثالثة في اشكول عبر نفق ،وفتحوا النيران من أسلحة رشاشة وصواريخ موجهة مضادة للدبابات على قوة صهيونية كانت تسير في المكان.
و وفقا لما نقلته يديعوت فإن 6 من المقاتلين الفلسطينيين عادوا إلى قطاع غزة ،بينما استشهد السابع وجرح جنديان احدهما أصيب بجراح متوسطة والاخر بجراح طفيفة،وتم إجلائهما لتلقي العلاج في مستشفى سوروكا ببئر السبع.

وتتحدث المصادر الصحفية العبرية نقلا عن مصادر في جيش الاحتلال عن عملية كبيرة للمقاومة في المنطقة يشارك فيها عدد كبير من المقاومين، حيث يسمع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات متلاحقة.

وبينت القناة أن منطقة اشكول والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها تشهد منذ ما يزيد عن الثلاث ساعات توترا أمنيا شديدا، حيث فرضت قوات الجيش والشرطة إغلاقا تاما على عدد من الطرق والشوارع في المنطقة الجنوبية وعسقلان عقب تسلل فدائيين واندلاع اشتباكات عنيفة اسفرت حتى اللحظة عن اصابة ستة جنود بجروح".

وطالبت ما تسمى "قيادة الجبهة الداخلية" المستوطنين في المنطقة بعدم الوصول الى أشكول وشمال ووسط غزة، فيما طالب الجيش سكان "أشكول" البقاء في منازلهم نظرا لحدة الاشتباكات العنيفة في المنقطة".

في غضون ذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام اليوم " السبت" تنفيذها عملية خلف خطوط العدو في المنطقة الوسطى من قطاع غزة وان اشتباكات ضارية تدور حاليا مع قوات الاحتلال في المنطقة دون أن توضح طبيعة ونوعية وحجم وهدف هذه العملية.

في المقابل اعترف جيش الاحتلال بإصابة جنديين بجراح، جراح أحدهم وصفتها بالخطيرة، في المنطقة الوسطى من السياج الفاصل مع قطاع غزة، واعترف بوجود اشتباكات ضارية في المنطقة.
أسلحة يزعم الجيش العثور عليها في منطقة الإشتباك قرب العين الثالثة جنوبي القطاع



أحد الجنود الجرحى-تم إخلاؤهم إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع