Menu

"منتدى الإعلاميين" يدين استضافة "معا" للناطق باسم جيش الاحتلال

قــاوم _ وكالات / استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة، استضافة "وكالة معا" المحلية للمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي ادرعي، وإعطائه منبراً للتهديد وبث الإشاعات وتبرير الجرائم اليومية ضد شعبنا الفلسطيني وقواه المقاومة.

وكانت "وكالة معا" استضافت على صفحاتها ادرعي وأعطته مساحة لمهاجمة شعبنا وقواه المقاومة، وتبرير عمليات السرقة التي يقوم بها جيش الاحتلال خلال اقتحام منازل المواطنين في الضفة الغربية، في ممارسة مستغربة وتخالف أصول العمل الصحفي الوطني.

ورأى المنتدى في بيانٍ له اليوم الخميس (26-6)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن خطورة استضافة ادرعي ومنحه هذه المساحة للتحريض ضد شعبنا، لا تتوقف عند كون ما جرى جزء من عملية التطبيع الإعلامي، إنما هي انجراف لمربع خطير يحول وسيلة إعلام يفترض أنها فلسطينية وطنية إلى بوق يسوق رؤية الاحتلال وأجندته الاستخبارية المقيتة ضد شعبنا.

وشدد على أن أقل القليل أن تبادر وكالة معا إلى تقديم اعتذار علني للشعب الفلسطيني والمقاومة عن هذا السلوك، وسحب التصريح المنشور، والانخراط في الإعلام الوطني الذي يفند مزاعم الاحتلال ويدافع عن حقوق شعبنا ويحمي ظهر المقاومة.

وقال إن معالجة هكذا انحراف في الأداء المهني، كان يمكن معالجته بشكل حازم، لو كان هناك جسم نقابي موحد، يحاسب أي انحراف عن الأداء المهني، وهو الأمر الذي يطرح مجدداً ضرورة توحد الجسم الصحفي ومغادرة حالة التفرد والإقصاء والتغريد المنفرد إعلاء للمصلحة الوطنية العليا، ووقوفاً في وجه محاولات العبث التي يمكن أن تسيء لمسيرة الإعلام الفلسطيني الوطني.