Menu

مواجهات مع الاحتلال بالخليل وبيت لحم

قــاوم _ وكالات / اندلعت الجمعة مواجهات متفرقة في المواطنين وجنود الاحتلال بعدة مناطق بالخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية، في الوقت الذي تتواصل فيه لليوم الثامن على التوالي حملة الاحتلال الأمنية في محافظة الخليل.

واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات أخرى مع الاحتلال في جبل جوهر بالمنطقة الجنوبية للمدينة.

كما تركزت المواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة جسر بيت كاحل شمال محافظة الخليل، أطلق الاحتلال

خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب عشرات الشبّان الذين تصدوا لاقتحام قوّة عسكرية صهيونية للبلدة.

وحسب مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني التي أكّدت أنّه لم يقع أيّ من المصابين في المواجهات، لكنّها أشارت إلى أنّ المواجهات في منطقة بيت كاحل شديدة.

واندلعت مواجهات أخرى مع الاحتلال بمخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد مداهمة مجموعة من وحدات المشاة في جيش الاحتلال المخيم، وتصدّي الشبّان لها.

وفي سياق متصل، داهم مئات من جنود الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال الخليل، وبدؤوا عمليات بحث وتمشيط في البلدة، بمشاركة قوّات من المخابرات الإسرائيلية وأفراد من وحدات المستعربين.

كما انتشر مئات الجنود على مداخل الخليل الشمالية، وأعاقوا حركة دخول وخروج المواطنين من وإلى المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها.

وتجمعت دوريات الاحتلال والحافلات التي تقل الجنود على عدد من مداخل البلدات بالخليل، وفي المناطق المحاذية للمناطق الجبلية استعدادا لعمليات أمنية جديدة قد ينفذها الجنود خلال ساعات الليل.