Menu

الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين ويمدد توقيف آخرين

قـــــاوم / القدس المحتلة / مدد قاضي محكمة الصلح الصهيونية في القدس المحتلة توقيف فتيين مقدسيين من حي وادي حلوة في بلدة سلوان لاستكمال التحقيق معهما.
وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن قاضي المحكمة مدد توقيف إبراهيم محمد اليماني (17عامًا)، ومحمد عيسى القاق (15عامًا) لليوم الأربعاء.
وأفاد والد اليماني أن قوة من الشرطة والمخابرات داهمت منزله بعد ظهر الاثنين، وفتشت غرفة نجله إبراهيم وصادرت قميصه، ولعدم تواجده في المنزل سلمت عائلته ورقة استدعاء، وطالبتهم بإحضاره إلى مركز توقيف المسكوبية.
وأضاف أنه ولدى وصول نجله للمسكوبية مدد توقيفه مباشرة، ومنع والده من حضور التحقيق معه، كما هدد المحقق باعتقال الوالد في حال بقي في المسكوبية.
وفي السياق، ذكر مركز المعلومات أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الفتى محمد القاق وأخلي سبيله بعد ساعة، ثم اعتقل مرة ثانية، وعرض على المحكمة، كما اعتقلت الفتى سليم الطويل، وكذلك الفتى محمد موسى جميل زحايكة (16عامًا)، بعد مداهمة منزله في سلوان.
وأفاد والده أن قوات الاحتلال القوات داهمت منزل العائلة صباحًا واعتقلت نجلها، كما صادرت ملابسه بعد تفتيش غرفته،ـ وبعد تحويله للمسكوبية مدد اعتقاله لليوم.
كما مددت شرطة الاحتلال توقيف المواطن حسن الفيراوي (47عامًا)، لعرضه على المحكمة اليوم، بعد استدعائه للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية.
وأفادت عائلة الفيراوي أن المخابرات الصهيونية استدعت حسن وزوجته للتحقيق معهما في المسكوبية، حيث يقبع ابنهما محمد في السجن منذ الأحد الماضي، وتم التحقيق مع الوالدة لمدة 3 ساعات، وكذلك مع والده لمدة ساعتين، وبعد الانتهاء من التحقيق مدد توقيفه دون معرفة السبب.
والفتى محمد الفيراوي (17عامًا) هو طالب ثانوية عامة، اعتقل الأحد الماضي، بعد تقديم امتحان التربية الإسلامية، حيث كان يجهز ويدرس مبحث اللغة العربية، إلا أن الاحتلال حرمه من تقديم الامتحان، ومدد توقيفه ليوم الخميس القادم.