Menu

الاحتلال يمنع الشيخ رائد صلاح من السفر

قــاوم _ وكالات / أصدر وزير الداخلية الصهيونية، عصر اليوم الاثنين (9|6)، قراراً بمنع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني من مغادرة الأراضي الفلسطينية حتى (9/7/2014) قابلة للتجديد لعدة أشهر.

وقالت "مؤسسة يوسف الصديق لرعاية الأسرى والمعتقلين" في بيان صحفي ، إن وزير الداخلية الصهيونية جدعون ساعر، وقع قراراً بمنع الشيخ صلاح من السفر مدعياً أن قراراه جاء بعد "أن اقتنعت أن هناك خطرا حقيقيا من أن سفر السيد رائد صلاح محاجنة من شأنه ان يمس بأمن الدولة فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ (9/7/2014) مع إمكانية التجديد لستة أشهر إضافية".

وفي تعقيبه على قرار منعه من السفر؛ قال الشيخ رائد صلاح "من الواضح أن الاندفاع الذي أصاب نتنياهو وجعله يسعى بإلحاح لإخراج الحركة الإسلامية عن القانون لا يزال يداعب أوهامه ولذلك جاء هذا الإجراء قبيل أيام من مشاركتنا في مهرجان شعبي لنصرة الأسرى السياسيين والذي سيعقد يوم السبت القريب في العاصمة الأردينة عمان".

وأضاف صلاح إن هذا القرار "هو شبيه بالأمر الذي جاء لمنعي من دخول الضفة الغربية قبل أيام من صلاة الجمعة التي كانت ستقام في مدينة الخليل لنصرة الأسرى السياسيين، وهذا يبين مدى الانزعاج الذي أصاب المؤسسة الصهيونية جراء إضراب الأسرى السياسيين عن الطعام".

وأكد الشيخ رائد صلاح في تعقيبه على منعه من السفر: "لا زلنا نؤكد أننا مع الأسرى السياسيين ومع كل مطالبهم العادلة ومع كل الثوابت التي باتت تعرف بها الحركة الإسلامية في كل العالم، وفي مقدمتها نصرة القدس والمسجد الأقصى وحق العودة".