Menu

هدم منزل فلسطيني من 4 طوابق بالرملة

قـــــاوم / قسم المتابعة / هدمت جرافات بلدية الاحتلال في مدينة الرملة أمس السبت منزلًا فلسطينيًا مكون من 4 طوابق يعود لعائلة أبو غانم في حي الجواريش بالمدينة.
وتذرعت بلدية الاحتلال في هدمها للمنزل بحجة أنه غير مرخص، وقد حاول مواطنون مواجهة الجرافات لمنع تنفيذ الهدم إلا أن قوة كبيرة من الشرطة منعتهم من ذلك.
وقال عضو بلدية الرملة العربي حسن أبو عبيد الأحد إن عملية الهدم تأتي في إطار السياسة الصهيونية الممنهجة لتهجير الفلسطينيين من أحياءهم بمدينة الرملة.
وأضاف أن مماطلة البلدية في إصدار ترخيص للمنزل ومن ثم إقدامها على هدمه يؤكد أن القضية ليست قضية تراخيص وإنما سياسة كبرى تنتهجها المؤسسة الصهيونية لتفريغ مدن الساحل الكبرى من سكانها، خاصة وأن ذات السياسة تشهدها المدن الأخرى عكا ويافا واللد وحيفا.
وأكد أن ممثلي العرب في بلدية الرملة لا يستطيعون منع وقف مثل هذه الأوامر نتيجة لكونها سياسة، مؤكدًا أن المواطن الذي هدم منزله في الحي لن يتم السماح له بالعودة لبنائه أو حتى تعويضه.
من جانبه، أكد صاحب المنزل نايف أبو غانم أنه حاول الحصول على ترخيص عبر المحاكم نتيجة لمماطلة البلدية وما تسمى بـ"دائرة أراضي الاحتلال" في منحه الترخيص على مدار سنوات ماضية.
إلا أن بلدية الاحتلال في المدينة فاجأت أصحاب المنزل بأمر الهدم وأقدمت مصحوبة بالجرافات لتنفيذه ومنعت أصحابه من الاقتراب أو محاولة منع ذلك.