Menu

تونس: انتهاء الاستعدادات لمسيرة القدس العالمية غداً

قـــاوم - قسم المتابعة - أعلن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين بتونس عن انتهاء الاستعدادات لتنظيم مسيرة القدس العالمية، يوم الجمعة القادم (6-6) مقابل المسرح البلدي وسط العاصمة تونس.

 جاء هذا الإعلان خلال ندوة صحفية عقدتها اللجنة التحضيرية للمسيرة مساء الأربعاء (4-6) بدار الثقافة بتونس، حيث أشار المنظمون إلى خصوصية المسيرة هذا العام كونها "تأتي في ظل مصالحة فلسطينية وفي وقت يتسارع فيه الاحتلال في سياسة فرض الأمر الواقع في القدس، وآخرها فرض التقسيم الزماني في المسجد الأقصى".

 وأكد محمد العكروت رئيس اللجنة التحضيرية للمسيرة، أن "هذه المستجدات تفرض على تونس أوسع مشاركة رسمية وشعبية وإعلامية، تعبيرًا عن مساندتها لفلسطين والقضية وتطبيقا لشعار ـ الشعب يريد تحرير فلسطين ـ الذي رفع في ثورة 14 كانون ثاني (يناير) المجيدة"، وذكر بتاريخ العلاقة بين الشعبين الممتدة منذ أن اختلط الدم التونسي بالفلسطيني في حمام الشط عام 1985.

 فيما دعا المنصف بن محمد رئيس المركز المغاربي للتنمية المقدسية إلى "أوسع مشاركة من قبل مؤسسات المجتمع المدني"، وأكد على ضرورة دعوة منخرطيها للمشاركة في المسيرة التي من شأنها أن تزيد ارتباط الأمة بقضيتها وعياً وتعاطفا.

 وفيما يتعلق ببرنامج وفقرات المسيرة في تونس؛ فقد بين وسام العربي الناطق الإعلامي باسم المسيرة، بأن فقراتها "ستمتد من الساعة العاشرة صباح غد الجمعة (7-|6) عبر احتفال إنشادي وتنشيطي، وخيمات تعريفية بالقضية إلى ما بعد صلاة المغرب"، حيث ستختم بمفاجأة، علم مراسل قدس برس أنها ستكون "مداخلة من شخصية فلسطينية ثقيلة الوزن".

 هذا وتخللت الندوة بعض الكلمات المركزة حول دور المرأة التونسية في دعم قضية فلسطين إضافة لكلمة أخرى حول أهمية الفن في مساندة الصمود الفلسطيني في معركة التحرر.

يذكر أن المسيرة سيشارك في تنظيمها أكثر من 20 جمعية من مؤسسات المجتمع المدني في تونس، فيما ستنطلق في نفس الوقت من أكثر من 50 عاصمة عربية وإسلامية حول العالم.