Menu

محكمة تركية تأمر باعتقال 4 من قادة جيش الاحتلال

قــاوم _ وكالات / أصدرت محكمة تركية ظهر الاثنين أمرا باعتقال أربعة من كبار ضباط الجيش الصهيوني وعلى رأسهم رئيس الأركان الأسبق غابي أشكنازي وذلك على خلفية الهجوم على سفينة مرمرة التركية عام 2010 .

وجاء في قرار المحكمة أيضاً اعتقال قائد سلاح البحرية الأسبق اليعازر مروم ومسئول شعبة الاستخبارات العسكرية الأسبق عاموس يدلين وقائد سرب الاستخبارات في سلاح الجو الصهيوني الأسبق أبيشاي ليفي .

وجاء في حيثيات القرار أن أمر الاعتقال إلزامي وذلك استنادا للإجراءات القضائية بعد تغيب المتهمين عن حضور جلسات المحكمة ولم يردوا على دعوات الحضور التي أرسلت لهم عبر وزارة العدل التركية .

وتحدث خلال جلسة اليوم رئيس منظمة IHH التركية والتي قامت بتنظيم رحلة السفينة ويدعى "بولانت يلدريم"، حيث قال إنه يأمل وباسم المشتكين أن يتحقق العدل، مضيفاً بأن المحكمة لم تصل بعد إلى قرار حكم في هذه القضية وذلك بالنظر إلى الصفقة الآخذة في التبلور بين تركيا و"دولة الاحتلال" بهذا الشأن.

بينما طالبت النيابة التركية بإيقاع عقوبة السجن المؤبد على الضباط الأربعة بعد تلقي شكاوى من 33 شخص من أقارب الضحايا في حين انتقد محامي الدفاع الاتفاق المذكور بين تركيا و"دولة الاحتلال" .

وكانت البحرية الصهيونية وبالتعاون مع سلاح الجو قد هاجمت سفينة مافي مرمرة في الحادي والثلاثين من شهر أيار/مايو 2010 وقتلت تسعة من المواطنين الأتراك الذين كانوا على متنها .