Menu

مسيرة بالمركبات القديمة برام الله إحياءً للنكبة

قــــاوم / قسم المتابعة / انطلقت مساء الأربعاء مركبات وحافلات قديمة جابت شوارع مدينتي رام الله والبيرة أقلت المهجرين أيام نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.
وشارك في الفعالية 20 مركبة وحافلة قديمة طافت الشوارع في مشهد رمزي يعبر عن ترحيل الشعب الفلسطيني من مدن 48 خلال نقل المهجرين من مدنهم وقراهم إلى مخيمات الشتات، حيث ستستقر المركبات على دوار المنارة بانتظار مسيرة الشموع.
وقال منسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان : إن "الفعالية تهدف لإرسال رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني لن يهجر مرة أخرى، وما مسيرة هذه المركبات إلا لتذكير الجماهير بالعودة إلى الأراضي التي هجر آباؤهم وأجدادهم منها".
وأكد أن الفعالية لدحض الرواية الإسرائيلية القائلة: "الكبار يموتون والصغار ينسون" ولكنها "ترسيخ لذاكرة الأجيال بعودتهم إلى الأراضي التي هجروا منها، وليبقى الجيل الجديد رافعا شعار التمسك بالعودة حتى الرمق الأخير".
وعوّل عليان على مشاركة أكبر في جميع فعاليات إحياء ذكرى النكبة، لإبقاء القضية الفلسطينية حية في نفوس أصحابها والتفاف الجماهير وتوحدهم حول الحق الفلسطيني المسلوب.
وتشهد جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 48 فعاليات ونشاطات إحياء لذكرى النكبة، تأكيدا على التمسك بحق العودة وتقرير المصير.