Menu

45 دولة تشارك في المسيرة العالمية نحو القدس

قـــاوم - قسم المتابعة - أكد الدكتور أحمد أبو حلبية، رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس، أن 45 دولة في العالم ستشارك في فعاليات المسيرة العالمية نحو القدس، في السادس من حزيران (يونيو) القادم، وذلك في الذكرى السنوية للاحتلال الصهيوني لأولى القبلتين.

وقال أبو حلبية في تصريحٍ خاصٍ اليوم الثلاثاء (13-5) لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن الترتيبات اكتملت بصورة مبدئية من أجل المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة التي يجري تنظيمها بالتنسيق بين لجنة التنسيق واللجنة المركزية على مستوى العالمين العربي والإسلامي إلى جانب مشاركة بعض الدول الأوروبية وأمريكا.

وشدد على أن هذه الفعاليات لها رمزية خاصة على طريق تحريك الشعوب من أجل نصرة الأقصى والقدس، التي تتعرض هذه الأيام إلى هجمة شرسة من التهويد والاستيطان، في ظل عدم وجود حراك مناصر من قبل الأنظمة الحاكمة.

وأشار إلى أن مسيرات في هذا اليوم (6-6) ستنطلق بشكل متزامن من غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة منذ عام 1948، إلى جانب مسيرات وفعاليات في أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية وبعض الدول الأوروبية إلى جانب أمريكا.

وأكد أن التحضيرات لانطلاق مسيرة قوية في غزة بمشاركة متضامنين أجانب وممثلين عن جمعيات وجهات تركية وماليزية، فيما من المقرر أن تنطلق مسيرة الأردن بمشاركة متضامنين يفدون من العالم، ويصلون إلى أقرب نقطة ممكنة من الحدود مع فلسطين المحتلة، وكذا الحال في الجنوب اللبناني.

وقال إن ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من محاولات تهويد وسعي لطمس معالمها الإسلامية والعربية وتدنيس قدسيتها، ومحاولة تغيير ثقافتها وإحداث تغيير مزيف لليهود فيها، تتطلب وقفة وتحركات قوية توازي حجم الخطر الذي يتهدد المدينة.

وعبر عن أمله بأن تساهم هذه الفعاليات في عملية استنهاض الأمة لتوجيه رسالة للاحتلال بأن الفلسطينيين والمسلمين والأحرار في العالم سيحمون القدس والأقصى بكل ما يملكون ومهما كانت التضحيات.