Menu

الاحتلال الصهيوني يعتقل 10 مواطنين بالضفة

قاوم-قسم المتابعة/ اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء 10 مواطنين من محافظتي الخليل ونابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر رائد بدوي حمدان (30 عامًا) من قرية الطبقة جنوب دورا بالخليل، مشيرة إلى أنّه أسير محرر من سجون الاحتلال ومعتقل سياسي سابق.

وأوضحت أنّ قوّة عسكرية قوامها 15 آلية حاصرت منزل حمدان، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة.

وفي قرية واد الشّاجنة جنوب دورا، اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني المعلّم عزّام محمد أحمد أبو عرقوب (35 عامًا) بعد مداهمة منزله.

وأفادت عائلته أنّ نحو 30 جندًيا من مشاة جيش الاحتلال داهموا منزل العائلة، واقتادوا عزّام المفرج عنه قبل أيّام من سجون الأجهزة الأمنية بعد قضائه نحو شهرين في سجن أريحا، فيما كان قد قضى نحو 12 سنة في سجون الاحتلال، وشقيق للأسير المحرر المبعد إلى قطاع غزّة أمجد أبو عرقوب.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب نذير نصّار بعد مداهمة منزله في مدينة دورا جنوب الخليل.

وفي مدينة الخليل، أكّدت مصادر أمنية اعتقال جيش الاحتلال الشاب زيد ماجد محمد الجّعبة وهو نجل الأسير المحرر المبعد إلى غزّة ماجد الجعبة بعد مداهمة منزل عائلته في منطقة عقبة تفّوح غرب مدينة الخليل، في الوقت الذي اعتقل الاحتلال فيه الشاب أمين يسري نعمان سكافي من ذات المنطقة.

وفي بلدة صوريف غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إيهاب يوسف الهور (24 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته، كما اعتقل الاحتلال الشابين إبراهيم موسى الطوباسي ومصعب يونس أبو هشهش بعد مداهمة منزلي عائلتهما في قرية الريحية جنوب الخليل.

وفي ساعات الفجر، داهمت عدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال بلدات صوريف، دورا، ترقوميا، مخيم الفوّار وحيّ الحاووز بمدينة الخليل.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجرًا شابين من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون من البلدة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم معالي وأحمد معالي خلال اقتحام منزليهما في منطقة الجسر في الناحية الغربية من البلدة وسط تفتيش مكثف للمنازل وتخريب للأثاث والمقتنيات.

وتشهد جميع محافظات الضفة الغربية اقتحامات واعتقالات ليلية يومية تستهدف شبان وفتية وأسرى محررون.