Menu

تجديد الاعتقال الإداري للأسير المريض النتشة

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت  الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي للأسير المريض والقيادي في حركة حماس نبيل نعيم النتشة (57 عاماً)، من الخليل وذلك 6 أشهر . 

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل "إن الأسير النتشة المعتقل إدارياً منذ تاريخ 27/3/2013 ، أمضى سابقاً في سجون الاحتلال 10 أعوام غالبيتها في الإعتقال الإداري، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، وأحد ممثلي الأسرى الإداريين أمام مصلحة سجون الاحتلال" .

وأضافت الطويل أن الأسير النتشة يعاني من سرطان في الغدد الليمفاوية، وآلام الغضروف في العمود الفقري، ومشاكل في الأعصاب والأرجل تسبب له صعوبة في الحركة الطبيعية، وعلى إثر هذه الأمراض فهو يعاني من حالة تعب وإرهاق متواصل، دون عناية أو رعاية طبية متخصصة . 

وأكدت الطويل أن استمرار الاعتقال الإداري غير المبرر للأسير النتشة يعرّض حياته للخطر؛ حيث أنه بحاجة إلى فحص طبي متخصص شهرياً، كما أنه بحاجة لفحص طبقي سنوي، وقد تم نقله خلال الفترة الأخيرة 10 مرات للمستشفيات الصهيونية، فقد نقل خلال الأسبوع المنصرم مرتين إلى مستشفى آساف هروفيه .

من جهتها؛ دعت الطويل مؤسسة أطباء بلا حدود، ومنظمة الصحة العالمية، والصليب الأحمر، وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية ذات الاختصاص، بضرورة زيارة الأسير النتشة والإطلاع على وضعه الصحي بشكل كامل، والضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه وتقديم العلاج اللازم له قبل تفاقم المرض عليه .